عيد ميلاد تيم حسن.. خطوات ثابتة لـ«الملك فاروق» في الدراما المصرية

 تيم حسن.. مقدم دور "الملك فاروق"
تيم حسن.. مقدم دور "الملك فاروق"

 

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان السوري تيم الذي ولد في سوريا يوم ١٧ فبراير عام ١٩٧٦، وعاش طفولته في عاصمة دمشق مع عائلته ،عندما كان في الرابعة من عمره وبعد إنهاءه الدراسة الأولية.

درس القانون لمدة عامين في لبنان عبر المراسلة، وتقدم للالتحاق في «المعهد العالي للفنون المسرحية» قسم التمثيل، فرفض طلبه في المرة الأولى، ثم تقدم مرة أخرى فقبل بالمعهد، وكان حينها الفنان جمال سليمان رئيسا للجنة القبول وتخرج في عام 2001.


 وكان مشروع تخرجه مسرحية تحت عنوان «كلاسيك» وهي من إخراج جهاد سعد، وكان أول أدواره  في مسلسل الأطفال الشهير كان ياما كان ثم وقع اختيار المخرج حاتم علي عليه ليمثل دور الجرو بمسلسل «الزير سالم» وتدرج بالأدوار حتى وصل إلى أدوار البطولة التي منحها له المخرج حاتم علي في مسلسل ربيع قرطبة عام 2003 الذي حقق فيه النجاح ليواصل مشواره الفني ويبدأ مرحلة البطولة ومشوار النجومية حيث سطع نجمه وازدادت شهرته في الوطن العربي وكان بوابة عبوره إلى مصر حيث رشحه أيضا المخرج حاتم علي لبطولة أول أعمالهِ  في مصر وقد جسد شخصية الملك فاروق بمسلسل عام 2007.

بالذي حقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه على قناة إم بي سي 1، واشترك من بعده بعدد كبير من أعمال الدراما وكون شهرة على مستوى الوطن العربي.


ومن اشهر اعماله مسلسل الهيبة وبعد نجاح  الجزء الاول قررت الشركة إنتاج جزء جديد ، مع وجود نفس فريق العمل واستبدال النجمة اللبنانية نادين نجيم بالمطربة نيكول سابا، كما تم عرضه على عدة قنوات، وايضا مسلسل الحج نعمان مع الفنان صلاح عبدالله والنجمة هبة مجدي، وغيرها من الاعمال الاخري.