صنايعية مصر يستعرض تاريخ وتوقيت صناعة عطر «كولونيا 555»

صنايعية مصر
صنايعية مصر

استعرض برنامج «صنايعية مصر»، تاريخ وتوقيت صناعة عطر «كولونيا 555»، حيث خرج حمزة الشبراويشى من قرية شبراويش فى الدقهلية فى أربعينيات القرن الماضى، وتوجه إلى القاهرة دون أى خبرة إلا امتلاكه ذوقا وحسا فى صناعة العطور وتركيبها.

وسلط برنامج «صنايعية مصر»، الضوء على أول منفذ بيع لحمزة الشبراويشى والذى كان فى محيط مسجد الحسين، ومن خلال معمل صغير وعشقه لرائحة الليمون تمكن من صناعة عطر ظل متربعا على عريس العطور لفترة كبيرة.

وحسب ما ورد فى الحلقة الجديدة من صنايعية مصر، فإن مؤسس عطر «كولونيا 555»، استطاع أن يكون له قاعدة جماهيرية عريضة فى وقت قصير، حيث تمكن من فتح عدة فروع أخرى فى الموسكى ووسط البلد.

وتناول البرنامج، تاريخ بناء مصنع «كولونيا 555»، فى منطقة دار السلام، كما استطاع الشبراويشى تطوير صناعته ودخل فى صناعة مواد أخرى مثل منتجات التجميل.

وبدأت، منذ قليل، حلقة جديدة من برنامج «صنايعية مصر» والذى عرضت على فضائية dmc، اليوم الخميس، الذى تنتجه القناة ضمن الخريطة البرامجية الجديدة.

يذكر أن برنامج صناعية مصر يعرض سيرة الأشخاص الذين ساهموا فى رسم ملامح هذا البلد وتاريخ حياة سكانه، دون أن يحصلوا على نصيبهم من الضوء والمحبة والاعتراف بالفضل.

اقرأ أيضا | صاحب أول مصنع للشيكولاتة في مصر يبتكر طرق فعالة لتحفيز العمال.. سينما وملاعب