«سرك في بير».. إستمرار تنفيذ مبادرة «قرية بلا إدمان» بالدقهلية

المشاركين في مبادرة «قرية بلا إدمان»
المشاركين في مبادرة «قرية بلا إدمان»

مبادرة «قرية بلا إدمان» ، تواصل فعالياتها بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان، وذلك من خلال تنظيم عدد من فعاليات التوعية لمواجهة ظاهرة التدخين والتعاطى والإدمان.

أكد د. أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه يتم تنفيذ خطة شاملة لرفع الوعي المجتمعي بمخاطر الإدمان والمخدرات، واتخاذ خطوات جادة للعلاج من الإدمان فى سرية تامة وعلى الخط الساخن للصندوق «16023» وبالمجان .

وأضاف أنه من خلال تلك الخطة يتم تقديم حزمة من الأنشطة الوقائية للتوعية بأثر التدخين والإدمان على الصحة البدنية والقدرة على ممارسه الحياة اليومية، وكذا الأسباب النفسية والاجتماعية، التي تدفع الفرد للتدخين والآثار المترتبة على ذلك، بالإضافة إلى تأهيل متدربين لدفع المدخنين والمدمنين فى تحديد هدفهم الحياتي والسعي وراء تحقيقه، إضافة إلى رأى الدين فى التدخين والتعاطي وإقناع المدخن والمتعاطي للإقلاع.

اقرأ أيضًا | «قرية بلا إدمان».. مبادرة تهدف للتوعية بمخاطر المخدرات في الغربية

وأشار إلى أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان وقائياً وعلاجياً وقانونياً، من خلال تنفيذ سلسلة من الحملات التوعوية، بهدف رفع الوعي بمخاطر إدمان وتعاطى وإدمان المواد المخدرة بين كافة فئات المجتمع.

من جانبها، أشارت د. آمال بركات، رئيسة مركز ومدينة دكرنس، إلى أنه تمت متابعة تنفيذ أعمال المبادرة بنطاق المدينة، بالتعاون مع إدارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة..  وأضافت أن أعمال المبادرة تم تنفيذها من خلال حملة طرق الأبواب، واستهدفت ما يزيد على 700 شخص من مواطني المدينة، من خلال الجولات الميدانية لأفراد الحملة بشوارع وميادين المدينة،  فضلاً عن  المستهدفين من العاملين بالقطاعات والمؤسسات الحكومية وطلاب وتلاميذ المدارس الثانوية بالمدينة .