أغرب أمراض العالم.. « متلازمة أليس» في بلاد العجائب

 متلازمة أليس في بلاد العجائب
متلازمة أليس في بلاد العجائب

المرض من أقسى الأمور التي قد تصيب الأنسان على مدار حياته، وهناك بعض الأمراض التي تصنف على انها من أغرب الأمراض في العالم، والتي قد تسبب أزمه لصاحبها طوال حياته.
وفي هذا السياق نقدم لك قائمة بـ«أغرب أمراض العالم»، وذلك بحسب موقع medicalnewstoday.
متلازمة أليس في بلاد العجائب:
يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة أليس في بلاد العجائب من نوبات حيث يمكن أن تبدو الأشياء وحتى أجزاء من أجسادهم أصغر أو أكبر بكثير مما هي عليه في الواقع، تم وصف متلازمة أليس في بلاد العجائب لأول مرة في عام 1952 ، وأطلق عليها جون تود ، الطبيب النفسي الإنجليزي اسمها في عام 1955.
متلازمة الذئب «فرط الشعر»:

اقرأ أيضًا| أطفال الفراشة.. اضطراب انحلال البشرة الفقاعي مرض خطير ليس له علاج
المعروف أيضًا باسم «متلازمة الذئب» ، يؤدي فرط الشعر إلى زيادة نمو الشعر مما يجعل المرضى يشبهون المخلوقات الأسطورية.
ويمكن أن تكون هذه الحالة موضعية في مناطق معينة أو معممة لتغطية الجسم بالكامل، ويحدث فرط الشعر الخلقي بسبب طفرة جينية نادرة.
وهناك العديد من أشكال فرط الشعر ذات الأسباب غير المعروفة، وتعتبر العلاجات بما في ذلك التبييض والحلاقة وإزالة الشعر بالليزر مؤقتة فقط لأن الشعر سيستمر في النمو مرة أخرى.
داء الفيل
داء الفيل ، المعروف أيضًا باسم داء الفيلاريات اللمفاوي ، هو حالة نادرة تتميز بالتضخم الجسيم وانتفاخ مناطق الجسم بسبب تراكم السوائل من الأوعية اللمفاوية المسدودة، الأكثر شيوعًا هو إصابة الذراعين والساقين والأعضاء التناسلية، ويمكن أن تنتفخ الأطراف إلى حجمها الطبيعي عدة مرات. يمكن أن تتضخم الأرجل لدرجة أنها تشبه الفيل.
خلل تنسج البشرة:
(EV) هو اضطراب وراثي نادر للغاية يجعل الجلد يشبه لحاء الشجر، وينتج عن عدوى فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) على نطاق واسع حيث تظهر الأورام الخبيثة في المناطق المعرضة للشمس من الجلد.
وهذه الآفات تشبه الثآليل وتؤدي إلى ظهور لحاء الشجر الذي يغطي الجلد، لا يوجد علاج معروف لـ EV ، ولكن يمكن اتخاذ تدابير لإزالة بعض حالات النمو.

متلازمة بولندا

متلازمة بولندا هي عيب خلقي حيث يولد الأطفال مع عضلات متخلفة أو غائبة في جانب واحد من الجسم، ويمكن أن يؤثر هذا على أجزاء متعددة من الجسم ، ولكن غالبًا ما يتميز بنقص عضلات الصدر الرئيسية.
وقد يعاني الأفراد في بعض الأحيان من عدم وجود الحلمة ، والثدي المتخلف ، وقصر غير طبيعي في الذراع والأصابع المكفوفة، سبب متلازمة بولندا غير معروف.