أخطر 7 جزر في العالم.. إحداها شهدت تجربة نووية

أخطر 7 جزر في العالم
أخطر 7 جزر في العالم

تتميز الجزر حول العالم بمناظرها الخلابة، ولكن على صعيد آخر هناك بعض الجزر التي تصنف على أنها من أخطر الجزر في العالم، فتلك الجزر مليئة بأكلي لحوم البشر وأسراب الثعابين القائلة. 

وفي هذا السياق نقدم لكم قائمة بـ«أخطر الجزر في العالم»، بحسب موقع uaemoments:

إنيوتاك أتول - جزر مارشال: 

كانت هذه الجزيرة موقعًا لتجربة نووية، وما زالت تحتوي على مواد سامة تجعل العيش فيها خطيرًا جدًا. 

جزيرة ريونيون في المحيط الهندي

إحدى الجزر الجميلة الواقعة في المحيط الهندي، ومع ذلك ، تمتلئ شواطئها بأسماك القرش التي تعيش بأعداد كبيرة، مما ادى الى مقتل سبعة سياح في اربع سنوات، لذلك يمكنك زيارتها لمشاهدة المناظر الطبيعية ، ولكن السباحة غير مسموح بها ، وهي أخطر جزيرة في العالم. 

 

 اسكتلندا.. جزيرة جروينارد

أجرت الحكومة البريطانية تجارب بيولوجية سرية على سطح الجزيرة أدت إلى قتل جميع الحيوانات الموجودة عليها، ونتيجة التلوث القاتل تحولت من جزيرة مأهولة إلى جزيرة فارغة.

 

جزيرة سينتينيل الهندية

جزيرة منعزلة تعيش فيها قبيلة ليس لها اتصال بالعالم الخارجي وتهاجم أي زائر بالحراب والسهام القاتلة ؛ مما يجعلها منطقة خطرة. 

 

جزيرة فوزروزدينيا – أوزبكستان

تقع هذه الجزيرة بين أوزبكستان وكازاخستان، وتم بناء مختبر سوفيتي شديد السرية على سطحه، وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين. 

وفي عام ألف وتسعمائة وواحد وسبعين ، تسبب خطأ غير مقصود في تفشي مرض أودى بحياة عدد كبير من سكانها. 

 

جزيرة إلها دا كيمادا

هنا نلقي نظرة فاحصة على الجزر الأكثر فتكًا في العالم ، حيث يوجد أكثر من 4000 ثعبان قاتل قادر على إذابة اللحم.

في سيناريو قد يكون كابوسًا للجميع ، فإن الجزيرة التي تقع على بعد حوالي 20 ميلاً من ساحل البرازيل - هي حرفياً موطن لآلاف الثعابين.

وتُعرف باسم جزيرة الأفعى ، ويقال إن هناك خمسة ثعابين من نوع Golden Lansehead لكل متر مربع - ما يصل إلى 4000 في المجموع في الجزيرة الصغيرة التي تبلغ مساحتها 106 أفدنة.

تعتبر الثعابين الذهبية الموجودة في الجزيرة من بين أكثر الثعابين السامة في العالم، وتعتبر الثعابين ، التي يصل طولها إلى نصف متر ، من بين أكثر الحيوانات سمية في العالم وهي شديدة السمية ويقال إن لديها القدرة على التسبب في إذابة اللحم - ويمكن أن تقتل في غضون ساعة.

لم يعش أحد في الجزيرة منذ أكثر من قرن ، على الرغم من أن حارس المنارة مات فجأة عندما دخلت الثعابين من خلال نافذة مفتوحة. 

 

جزيرة بوفيجليا

تقول الأسطورة إن جزيرة بوفيجليا ، الواقعة في بحيرة فينيسيا ، بإيطاليا ، هي الجزيرة "الأكثر مسكونًا" في العالم - وسمعتها تدين بسمعتها إلى تاريخ كئيب للغاية مليء بالأمراض والموت.

وفقًا للسكان المحليين ، تم إرسال الأشخاص إلى الجزيرة إذا ظهرت عليهم أعراض الموت الأسود وتم استخدام قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 18 فدانًا كمقبرة جماعية لما يصل إلى 160 ألف ضحية.

اقرأ أيضا:روساتوم تطلق كاسحة الجليد النووية «أركتيكا» لتشق الطريق أمام ناقلة الغاز «فلاديمير