إقـبال عـلى اخـتبارات الالتحاق بأروقة الأزهر

وكيل الأزهر يتابع سير العملية الدراسية
وكيل الأزهر يتابع سير العملية الدراسية

إقبال كبير حظيت به اختبارات تحديد المستوى للمتقدمين لأروقة العلوم الشرعية والعربية التي ينظمها الجامع الأزهر للالتحاق للدراسة به في القاهرة والمحافظات.

أوضح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر: أن الاختبارات تستقبل ما يزيد على ٦٧٠٠ دارس موزعة لجانهم على كافة محافظات الجمهورية، حيث يؤدى دارسو الرواق بكافة مراحله (التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية) اختباراتهم فى ٢٧ مقرًا، مؤكدًا أن الرواق الأزهرى يحظى باهتمام بالغ من قبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كما أنه يتابع مستجدات الرواق أولاً بأول.

وأشار إلى أن هذا الموسم قد اتسم بالإقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالموسمين السابقين، حيث يزيد إجمالى الدارسين هذا العام على ٦٧٠٠ دارس، فى مقابل ٣ آلاف دارس فى العام السابق، مؤكدًا أن الاختبارات جاءت فى مستوى جميع الطلاب.

اقرأ أيضًا | الإمام الأكبر يستقبل وزيرة الهجرة ووفد مؤسسة «بيت العبادة» الأمريكية

وتفقد د. محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، لجان اختبارات المرحلة التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية برواق العلوم الشرعية والعربية، والبالغ عددها 32 لجنة تضم أروقة محافظتى القاهرة والجيزة ، والتى تُعقد بكلية أصول الدين جامعة الأزهر بالقاهرة، للمتابعة والاطمئنان على سير فعاليات كل ما يخص الرواق الأزهرى بالقاهرة والمحافظات.

ونقل الضوينى، تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى الدارسين، مؤكدًا اهتمام فضيلته بالرواق الأزهري، وأنه يتابع سير العملية الدراسية لحظة بلحظة ويقف على جميع تفاصيلها، راجيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، مشددًا على تعليمات شيخ الأزهر بتسهيل جميع الإجراءات وإزالة العقبات أمام الدارسين.

واستمع وكيل الأزهر، إلى آراء الدارسين ومقترحاتهم حول التوسع فى مقرات العلوم الشرعية والعربية، لافتًا إلى أنه تم بالفعل افتتاح 7 مقرات جديدة للعلوم الشرعية والعربية بـ 7 محافظات، وذلك من أجل نشر المنهج الأزهرى فى ربوع الوطن وإتاحة العلم الشرعى الوسطى لجميع الراغبين فيه بالمجان وبجودة تعليمية عالية، وعلى يد محاضرين من علماء الأزهر الشريف.