انطلاق حفل افتتاح مهرجان «الإسكندرية للفيلم القصير»

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تنطلق اليوم فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان "الإسكندرية للفيلم القصير" والتي تنتهي فى 22 من فبراير الجاري، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.

وتتسلم الممثلة المصرية سماء إبراهيم، درع هيباتيا الذهبي في حفل افتتاح الدورة التاسعة تكريما لعطاءها المستمر على مدار مشوارها الفني ودعمها للأفلام القصيرة.

أقرا ايضا | من بينهم جوني ديب.. مشاهيرحول العالم يعانون من «الفوبيا»

سماء إبراهيم هي فنانة من مواليد الإسكندرية، تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم تصوير، حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، ودخلت مجال التمثيل من بوابة المسرح حتى تألقت مؤخرا في العديد من الأعمال التلفزيونية، أبرزها مسلسلات، طايع، ما وراء الطبيعة، موضوع عائلي، وغيرهم.

كما يمنح "مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير"، درع هيباتيا الذهبي لمنفذ الملابس السينمائي رفعت عبد الحكيم تقديرا على مساهماته الكبيرة في دعم صناع السينما المصرية بشكل عام و الأفلام القصيرة بشكل خاص.

ويكرم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير أيضا، الناقد السينمائي سامي حلمي، وهو كاتب شهير وعضو مؤسس جماعة الفن السابع عام 1977 بالإسكندرية، وكان مدير مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولى من الدورة 20 إلى 23.

ويمنح المهرجان الفنان محمد مصطفى تكريما خاصا، عن مسيرته السينمائية في الإسكندرية، حيث تولي إدارة نادي السينما بالجيزويت الإسكندرية، وإدارة نادي السينما بمركز الحرية للابداع بالاسكندرية عام 2002، وتولى إدارة نادي السينما بجمعية محبي الفنان محمد شاكر.