أخر الأخبار

إيلول ماسك يقترب من استعادة لقب أغنى رجل في العالم 

الملياردير الأميركي إيلون ماسك
الملياردير الأميركي إيلون ماسك

يقترب الملياردير الأميركي إيلون ماسك من استعادة لقبه كأغنى شخص في العالم منذ تخلفه عن برنارد أرنو في ديسمبر، وذلك بفضل ارتفاع أسهم شركة "تسلا" بنسبة 74% هذا العام.

اقرأ أيضا| أيلول ماسك يستقبل حكم براءته بهذه الكلمات

وبعد تبرعه الأخير بـ 11.6 مليون سهم من أسهم "تسلا" الخاصة به، فقد يستغرق "ماسك" بعض الوقت لتخطي عملاق السلع الفاخرة الفرنسي "برنارد أرنو". ولم يُذكر اسم الجهة التي تبرع لها بين أغسطس وديسمبر. وبلغت قيمة الأسهم نحو 1.9 مليار دولار، بناءً على أسعار الإغلاق في الأيام التي تبرع فيها ماسك بالأوراق المالية.

ويأتي هذا الكشف في الوقت الذي قام فيه "ماسك"، البالغ من العمر 51 عاماً، بتضييق الفجوة مع "أرنو" إلى أقل من مليار دولار وسط مؤشرات على تزايد الطلب على سيارات "تسلا" الكهربائية، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ للمليارديرات"، والذي اطلعت عليه "العربية.نت".
وتبلغ ثروة "ماسك"، حالياً 191.3 مليار دولار بعد تبرعه الأخير، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ للمليارديرات". ويقارن الحجم الحالي لثروة "ماسك" مع قمتها السابقة لعام 2021 والتي تجاوزت 300 مليار دولار، قبل أن يقرر شراء "تويتر" في صفقة مدعومة بالديون.

وتبرع ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" وأكبر مساهم فردي، في السابق بأسهم في الشركة في عام 2021 تبلغ قيمتها حوالي 5.7 مليار دولار، مما يجعلها في ذلك الوقت واحدة من أكبر التبرعات الخيرية في التاريخ.

تم الكشف عن متلقي التبرع لاحقاً باسم مؤسسة ماسك، التي قدمت مؤخراً أموالاً لمشاريع التعليم وإزالة الكربون بالإضافة إلى المنظمات غير الربحية في المنطقة المحيطة براونزفيل، تكساس، بالقرب من محطة إطلاق صواريخ "سبيس إكس".