الكهرباء: 39 مليون عداد في مصر.. 34% منهم مسبق الدفع

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء، إن هناك زيادة في عدد المشتركين بشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، موضحا أن عدد المشتركين بلغ 39.1 مليون مشترك بنسبة تطور 3% عن العام السابق.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن هناك نحو 14.7مليون مشترك لديهم عدادات كهرباء مسبقة الدفع بنسبة 34% من إجمالي عدد المشتركين.

جاء ذلك، اليوم الخميس، خلال انعقاد الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضح دسوقى، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر نجحت بفضل المساندة والدعم المستمر من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات أهمها الاستمرار في رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ الخطة الموضوعة لتدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة.

وأشار إلى استكمال تنفيذ مشروعات تطوير شبكات توزيع الكهرباء ومراكز التحكم وإحلال العدادات العادية بعدادات مسبقة الدفع وعدادات ذكية وتطوير مراكز خدمة العملاء واستحداث العديد من الخدمات للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء، لافتا إلى زيادة الطاقة المولدة الى 203.6 مليار ك. و. س بنسبة تطور4.6 % عن العام المالي 2020/2021، وزيادة الطاقة المولدة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 3.29% عن نفس العام المالي 2020/2021.

 

اقرأ أيضا

 وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة لمناقشة نشاطها عن عام 2022