يعالج الدوالي.. الخروع زيت الفوائد السحرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعد الدوالي أحد الأعراض المحذرة لتكون الجلطات الدموية تحت الجلد فعندنا تتضرر أحد الأوعية الدموية أو تضعف فإنها تظهر من خلال الدوالي ذلك التجلط الذي يحدث نتيجة عدم توفر جدران الشرايين الدعم الكافي للأوعية ما يؤدي إلى فتح الوريد وتكثيف الدم القريب.
وكون الدوالي صاحبة المظهر الخارجي الغير مرغوب فيه أيضا فإن غالبية المصابون بها يبحثون عن حلول للقضاء عليها ومن بين هذه الحلول التي تقدم حل سحري في تقليل ظهور الدوالي تحت الجلد عن طريق تعزيز الدورة الدموية هو التطبيق الموضعي لزيت الخروع بعد الاستحمام وفقا لموقع اكسبريس.
حيث توصلت دراسة قام بها باحثون من جامعة بوخارست اهتمت بدراسة زيت الخروع بشكل مكثف وتأثيراته المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات بسبب احتوائه على مستويات عالية بمضادات الأكسدة أن زيت الخروع يعمل على تحسين الدورة الدموية ومظهر الأوردة والدوالي نتيجة احتوائه على الأحماض المتعددة غير المشبعة التي تشكل 70% منه.
كما أثبتت دراسة اخرى قام بها باحثون من معهد ماكس بلانك لأبحاث القلب والرئة في ألمانيا أن زيت الخروع عند وضعه على الجلد قد يمنع العدوى ويقلل الالتهاب ويحسن من تدفق الدم الموضعي وذلك نتيجة احتواء أيضا على حمض الريسينوليك والذي ثبت أنه يرتبط بمستقبلات داخل الأمعاء والرحم في الأبحاث المبكرة والتي تسمى مستقبلات البروستاجلاندين التي تؤدي عدة أدوار مختلفة في الجسم مثل التحكم في كيفية تجلط الدم.
كما يحتوي زيت الخروع أيضا على مركبات الفلافونويد وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة المعقدة وزيت بذور العنب والتي تعمل جميعها على تقوية بنية الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب وتحسن الدورة الدموية وكون زيت الخروع نادرا ما ينتج عنه آثار جانبية عند استخدامه موضعيا فإنه يفضل وضعه مباشرة على البشرة أو صناعة عبوات زيت الخروع المصنوعة من قماش مبلل بالزيت ويتم وضعه على المناطق المصابة.