لون الشعر.. عنوان شخصية المرأة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت: ماهيتاب مختار

الشعر هو زينة المرأة وتاج جمالها واناقتها، وعنوان لشخصيتها ومدى اهتمامها بمظهرها، كونه أول ما يلفت الأنظار، كما أنه من خلال تسريحه الشعر ولونه يمكن الحكم على أفكارها، فالمرأة المرحة تعشق الألوان الفاتحة، أما التي تتسم بالجدية تفضل الألوان الداكنة والتقليدية.

يقول چو عادل خبير تصفيف الشعر، إن لون الشعر يعبر عن شخصية صاحبته، مضيفًا أن ألوان الشعر الجديدة مختلفة وغير تقليدية لتمنح النساء إطلالة جذابة، فالموضة الجديدة هو لون «الكراميل» الذى يبدأ فاتحًا من أسفل الشعر ثم يتدرج لأعلى وصولًا للون الغامق، كما أن هناك بعض السيدات يفضلن عمل لونين فى الشعر أحدهما غامق والآخر فاتح ليتماشى مع كل ألوان موضة الملابس..

وأضاف أن الألوان تكون خاضعة لذوق صاحبتها، ولكن أقدم لهن النصح حول الألوان الجديدة التي تتماشى مع لون بشرتهم، ولكن فى النهاية يكون الأمر لها، ما إذا أرادت أن تجرب الألوان الجديدة أو تظل على الألوان المعتادة..

اقرأ أيضًا | للعناية بفروة رأسك.. نصائح لتحسين ملمس شعرك والحفاظ على صحته

وأما القصات الجديدة، فيقول جو عادل إن الموضة عادت إلى قصة الدجرداية والويفى وتراجع الشعر «اليس» المسترسل، لأن الويفى يظهر القصة وتدرج اللون، ويكون قص الشعر حسب شكل الوجه، لأن الشعر القصير يناسب الوجه المدور والممتلئ، ولكنه لا يناسب الوجه الرفيع لأنه يظهر العيوب أكثر من الشعر الطويل.

 

 واختتم خبير تصفيف الشعر، ناصحًا السيدات باختيار لون الشعر المناسب للوجه ولون البشرة، مضيفًا أن البشرة السمراء أو القمحاوية يكون اللوان «الكراميل» مناسبًا لها، أما ذوات البشرة البيضاء يمكن أن تتماشى مع كل الألوان ولكن الأفضل الغامق أو البلوند لأنه يظهر الجمال والأنوثة بشكل أكبر.