نقل جثمان الملاكم رامز حسام من مستشفى طنطا الجامعي إلى القاهرة

الملاكم الشاب المتوفي رامز حسام
الملاكم الشاب المتوفي رامز حسام

كتب عصام عمارة 

قررت أسرة الملاكم الشاب المتوفي رامز حسام نقله جثمانه من مستشفى طنطا الجامعي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية إلى القاهرة.

اقرأ أيضا || فوز جامعة الزقازيق بالمركز الثاني فى مسابقات معرض القاهرة الدولي للابتكار

وذلك لدفنه بمقابر الأسرة بحلوان؛ حيث تقيم أسرته، وخيمت حالة من الحزن والآسى على والد الشاب المتوفي وأشقائه وأقاربه عقب علمهم بخبر وفاته من أطباء المستشفى التي شهدت توافد بعض من  الرياضيين من نادي السكة الحديد ومسئولي الشباب والرياضة بالغربية و الذين توافدوا إلى مستشفى طنطا الجامعي للمشاركة في إنهاء إجراءات نقل الجثمان للقاهرة والتواجد مع أسرته. 
وكان الملاكم الشاب رامز حسام قد توفي منذ قليل بمستشفي طنطا الجامعي بمحافظة الغربية بعد دخوله في غيبوبة منذ ٧ أيام ووضعه على جهاز التنفس الصناعي بعد إصابته بنزيف في المخ أثناء المبارة النهائية في بطولة الجمهورية للشباب للملاكمة التي أقيمت بنادي السكة الحديد بطنطا؛ حيث أعلنت أسرته عن وفاته داخل المستشفى.
وكان اللاعب قد  حصل العام الماضي على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، حيث أنه بدأ يمارس رياضة الملاكمة منذ 3 سنوات ووصل الي المباراة النهائية في فبراير الجاري حتى سقط مغشيا عليه. 

 جدير بالذكر أن مستشفى طنطا الجامعي بمحافظة الغربية التابع لجامعة طنطا  قد شهدت قيام الاتحاد الدولي للملاكمة بإيفاد الطبيب والجراح العالمي فيلياتوس لمناظرة حالة الملاكم الشاب رامز حسام ١٧ سنة والذي أصيب بنزيف بالمخ ودخوله في غيبوبة تامة إثر مشاركته في بطولة الجمهورية للملاكمة للشباب والتي أقيمت بنادي السكة الحديد بمدينة طنطا منذ عدة أيام  ووصوله للمباراة النهائية حيث سقط مغشيا عليه وتم نقله للمستشفى في حالة غيبوبة تامة وفقدان للوعي. 
وقام الطبيب الدولى بالإطلاع على تقارير المستشفى والحالة التشخيصية للملاكم المصاب منذ دخوله المستشفى واصابته بنزيف بالمخ وذلك بحضور أساتذة وجراحي المخ والأعصاب بمستشفي طنطا الجامعي. 
واكدت مصادر بالمستشفى ان الطبيب الدولى أكد ان كافة الإجراءات الطبية والتعامل مع حالة المصاب كانت بكفاءة من الاطباء المصريين وان الاصابة بنزيف المخ جاء من تراكمات سابقة وقديمة وليست وليدة المباراة النهائية وأنه تم إعطاء كافة العلاجات المخصصة لتلك الحالات 
ولازالت حالة الغيبوبة مستمرة لليوم السابع على التوالى ويتم متابعة وتسجيل اي علامات للادراك والاحساس على مدار ٢٤ ساعة من قبل فريق طبي متخصص

وكان  الاتحاد المصري للملاكمه برئاسة الدكتور محمد عبدالعزيز غنيم قد أصدر  بيانا امس عن المعلومات الصحيه الخاصة بالملاكم رامز حسام لاعب  والذي يرقد حاليا في العناية المركزة بمستشفي طنطا الجامعي علي خلفية إصابته في احدي مباريات بطولة الجمهورية للملاكمةمواليد ٢٠٠٦ بمدينة طنطا حيث تم تطبيق القواعد الخاصه بالاتحاد الدولي في تنظيم البطولة و تخصيص عدد ٤ أطباء من مختلف التخصصات للإشراف على فعالياتها.

وجاء في البيان أن اللاعب رامز حسام شارك فى وزن ٧٥ كجم حتي وصل الي نهاية وزنه بعد خوضه منافسات دور ال ١٦ وال ٨ وقبل النهائي ولم تظهر عليه أي اعراض صحية خلال خوضه تلك المباريات حيث كان يتم الكشف علي جميع اللاعبين في كل مباراة.
وفي الدور النهائي تم الكشف الطبي الظاهري علي جميع المشاركين ولم تظهر عليهم اي أعراض أو إصابات .
وأشار البيان الي ان اللاعب في هذه المباراة التي شارك فيها لم تستكمل الجولة لعدم التكافؤ في الجولة الأولي ونزل اللاعب من الحلقة وهو سليم تماما وذهب الي غرفة تغيير الملابس ثم بعدها بساعة شعر بآلام في الرأس وعلى الفور تم نقله للمستشفى المجاورة للنادي وتم التوجيه من قبل الأطباء بنقله الي المستشفى الجامعي بطنطا  والذي يبعد نحو ٥ دقائق نظرا لامكانياته الحديثة في التعامل مع مثل هذه الحالات وبعد إجراء الإشاعات اللازمه أوصي فريق الأطباء بعمل جراحه لوقف النزيف.
وأضاف البيان أنه ورد إلينا  بريد اليكتروني من الاتحاد الدولي للملاكمة يفيد بوصول الدكتور فيليباتوس طبيب متخصص في مثل هذه الحالات من الاتحاد الدولي للملاكمه.
وتم مصاحبته فوراً من المطار الي المستشفى وأوضح أن جميع الإجراءات التي تمت علاجياً كانت علي أعلي مستوى وأن هذا النزيف من خلال تراكمات قديمة وليست من مباراة الملاكمه.
علما بأننا منذ اليوم الأول من الإصابة علي تواصل تام مع الفريق الطبي في المستشفى الجامعي بطنطا ساعة بساعة للوقوف على آخر التطورات الصحية للاعب

وكانت مدينة طنطا بمحافظة الغربية  قد شهدت الخميس الماضي إصابة اللاعب رامز حسام ١٧ عام في ختام بطولة الجمهورية للشباب في لعبة الملاكمة التي أقيمت  بنادي السكة الحديد بإصابات بالغة جدا استدعت نقله إلى العناية المركزة والتنفس الصناعي بمستشفي طنطا الجامعي بعد مشاركته في المباراة النهائية 

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت  إخطارا من مأمور قسم شرطة اول طنطا  بورود إشارة من نقطة مستشفى طنطا الجامعي بوصول اللاعب رامز حسام  لمستشفي طنطا الجامعي في حالة غيبوبة  تامة عقب  انتهاء مبارة النهائي للملاكمة ببطولة الشباب المقامة علي أرض نادي السكة الحديد بطنطا