للسيدات.. طريقة بسيطة لعمل باديكير في المنزل 

طريقة بسيطة لعمل باديكير
طريقة بسيطة لعمل باديكير

في فصل الشتاء وبعد غلاء الأسعار قد تلجئ بعض السيدات في معرفة طريقة بسيطة لعمل الباديكير في المنزل، بالإمكانيات المتاحة، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل باديكير في المنزل. 


قم بإزالة الطلاء القديم:


قم بإزالة أي طلاء طويل الأمد باستخدام مستدير من القطن ومزيل طلاء الأظافر، (خالي من الأسيتون ألطف ، لكن الأسيتون سيساعد في إزالة أي طلاء عنيد - مثل تلك التي تحتوي على لمعان مزعج - بسهولة أكبر) إذا لم يكن لديك أي جولات قطنية ، يمكنك استخدام منشفة ورقية ، لكن هذه المادة ليست مثل كاشطة ، لذا فإن الإزالة تتطلب القليل من شحم الكوع.


انقعي قدميك
إذا كان لديك حمام للقدم، فهذا هو الوقت المناسب لإخراجه. خلاف ذلك، يمكنك ملء حوض الاستحمام الخاص بك والجلوس على الحافة.
املأ حوضك بالماء الدافئ ونقع في حوض الاستحمام - يعتبر ملح إبسوم خيارًا رائعًا ، خاصة للأقدام المؤلمة - واغمره في الماء، ثم اتركي قدميك لمدة خمس إلى 10 دقائق لتنعيم البشرة ، ثم جففي قدمًا واحدة في كل مرة، إذا كان لديك مزيل الجلد الزائد في المنزل ، ضعيه حول الجلد الزائد والكعب للمساعدة في تنعيم القدمين الخشنة وإزالة النسيج.


قصي أظافرك وقدميها
ابدأ بقص الأظافر لتبدأ في التشذيب، لا تقلق بشأن إتقان الحواف، ثم امسك المبرد لتنعيمه وتشكيله، إذا شعرت أن كعبيك أو أصابع قدميك خشنة بعض الشيء ، فاستخدم مبرد القدم أو حجر الخفاف لتنعيم الجلد وأي مسامير قد تكون لديك.

امنح نفسك القليل من التدليك
الآن ، للحصول على أفضل جزء: بمجرد جفاف القدمين ومعالجتها ، ضعي القليل من المرطب للبشرة الجافة على كل قدم. قم بتدليك قدميك وأصابع قدميك لبضع دقائق - أو طالما أردت! نقاط المكافأة إذا كان لديك مدلك كهربائي للقدم (في هذه الحالة ، تخطي المستحضر!) أو شريك يمكنه مساعدتك في الحصول على تدليك منزلي أطول.


جهز أصابع قدميك
استخدم وسادة قطنية لإزالة أي بقايا زيتية زائدة - فهذا يساعد على التلميع لفترة أطول، تعتبر فواصل أصابع القدم أكثر ملاءمة ، ولكن هناك حل إذا لم يكن لديك أي منها: ببساطة امسك قطعة من المنشفة الورقية ولفها في حبل ، ونسجها من خلال أصابع قدميك.

ضع طبقة رقيقة من طبقة الأساس
لا تتخطي هذه الخطوة - إنها مهمة إذا كنت تريد أن تدوم العناية بالقدم ، لأن الطبقة الأساسية هي التي توفر حاجزًا بين الزيوت الطبيعية من أظافرك والطلاء.

إذا كنت تواجه مشكلة في الوصول إلى أصابع قدميك، فدعم رجلك على طاولة أو كرسي آخر، فقط تأكد من وضع منشفة لأسفل لمنع أي انسكابات وبقع ناتجة عن ذلك على أثاثك.

ضع الملمع
بمجرد أن يجف الطبقة الأساسية، ضعيها على طبقة رقيقة من اللون الذي تختارينه، اتركيها لتجف، ثم ضعي طبقة رقيقة ثانية من اللون.
لا تنسى الطبقة العلوية. 
خطوة أخرى مهمة لجعل التلميع أخيرًا: الطبقة العلوية، تساعد طبقة رقيقة من الطبقة العلوية على غلق كل شيء بالداخل وتمنع التقطيع المبكر، واتركه يجف — قم بإجراء اختبار اللمس لمدة 10 إلى 15 دقيقة، على الرغم من أن 20 إلى 30 دقيقة مثالية ، خاصة إذا كنت ترتدي الجوارب أو الأحذية.
 

اقرأ أيضا | "باديكير وتنظيف بشرة".. روتين حمو بيكا للحفاظ على مظهره