زاخاروفا تُعلق على تقارير السلطات الأمريكية حول الأجسام الطائرة المجهولة

 المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

ربطت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 15 فبراير، بين التقارير الأمريكية حول الأجسام الطائرة المجهولة والانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة بعدما وصل العداء لروسيا لحد "السخافة".

وجاء ذلك في حديث زاخاروفا لراديو "سبوتنيك"، على الهواء مباشرة صباح اليوم، حيث أكدت زاخاروفا على ظهور شخصية "بوكيمون" وغيرها من الأجسام الغريبة في ظل الانتخابات الأمريكية المزمعة قريبًا، لأنه أصبح من المستحيل "الوصول إلى نتيجة بشأن "القضية الروسية"، بعد أن استنفدت القضية ووصلت إلى حد العبثية المطلقة داخل المجال الإعلامي والسياسي الأمريكي".

اقرأ أيضًا: زاخاروفا تعلق على تصريحات دودا

وأفادت المسئولة الروسية: بأن "الآن أصبحنا بحاجة إلى مفاجأة الجمهور بشيء مثير، وسحره بأي سخافة يمكن أن تشتت الانتباه عما نشره الصحفي سيمور هيرش على سبيل المثال بشأن تفجيرات أنابيب (السيل الشمالي)"، مشيرة إلى أن السلطات الرسمية صامتة، ولا يردون على الأسئلة التي توجه إليهم، ويسخرون، ويجيبون بفظاظة، و"يتظاهرون بأنهم لا يفهمون جوهر الأمر".

وبحسب زاخاروفا، فقد أسقط الجيش الأمريكي 4 أهداف جوية في الأيام الأخيرة، من بينها منطاد صيني عبر الأراضي الأمريكية واعترضته القوات الأمريكية فوق المحيط الأطلسي.

وتابعت زاخاروفا: "في واشنطن يقولون إن المنطاد أطلق بغرض التجسس، في بكين يقولون إن الحديث يدور عن منطاد مدني للأرصاد الجوية ضل طريقه. لم يتم تحديد الانتماء والغرض من الكائنات الثلاثة الأخرى التي تم إسقاطها منذ أيام، ولم يستبعد البيت الأبيض أن الأجهزة التي تم إسقاطها يمكن أن تكون تجارية أو أجهزة بحثية، إلا أنه اعترف بأنه لم تطالب أي شركة أو أفراد حتى الآن بحقوقها".