«هون ثوم».. أطول تلفريك في العالم | صور 

أطول تلفريك في العالم
أطول تلفريك في العالم

هون ثوم ، هذا هو اسم التلفريك الجديد الذي تم افتتاحه في فبراير 2018 ، في فيتنام، حيث يقع في منطقة جزيرة فو كووك، في جنوب البلاد على الحدود مع كمبوديا ، ويبلغ طوله 7899.9 مترًا ، ويربط بلدة An Thoi بجزيرة Hn Thm .

كما تبلغ الرحلة مدتها 15 دقيقة فقط ، بسرعة 8.5 متر في الثانية ، مما يسمح لك بالاستمتاع بواحدة من أروع المناظر الطبيعية في كل جنوب شرق آسيا. 

يرتكز التلفريك على أبراج يبلغ ارتفاعها 160 مترًا موضوعة أيضًا على جزيرتين وسيطتين هما هون دوا وهون روي، ومجهز بحبل حمل مزدوج به 70 كابينة مريحة مع 30 مقعدًا لكل منزلق، وذلك حسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس.

وهذا العمل يحمل توقيع Doppelmayr ، الشركة النمساوية التي تحمل براءة اختراع S3 ، وهو النظام القادر على ضمان مقاومة عالية للرياح واستهلاك منخفض للطاقة وسرعة سفر تبلغ حوالي 8.5 م / ث بسعة قصوى تصل إلى 5500 راكب لكل ساعة.

اقرأ أيضاً .. فيديو مروع يوثق لحظة سقوط «تلفريك» في جبال الألب ومقتل جميع ركابه

ويعتبر هذا التلفريك هيكل ذو تأثير كبير ، مع طول رحلته ، يتجاوز الرقم القياسي السابق ، الفيتنامي أيضًا ، لتلفريك Fansipan Legend بحوالي كيلومتر ونصف .

فو كووك هي أكبر جزيرة في البلاد وتشتهر بشواطئها البيضاء وبحرها الصافي وشعابها المرجانية الجميلة، وذات وجهة شهيرة للغاية ومتطورة باستمرار تجذب آلاف السياح من جميع أنحاء العالم كل عام. 

كما يعبر تلفريك هون ثوم خليج تايلاند ومن ارتفاعه المذهل يوفر منظرًا خلابًا حقًا ، وهو عامل جذب جديد يهدف إلى أن يصبح أحد أكثر الأماكن زيارة في فيتنام.