هبوط الذهب متأثراً بتراجع التضخم في الولايات المتحدة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، اليوم الثلاثاء ،14 فبراير، عند سعر الإغلاق السابق 1853 دولار، متأثر بتراجع التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد مؤشر هام لتوجه السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.

حيث تراجع التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى 6,4% في يناير من6,5% في ديسمبر، مقارنة بالتوقعات عند 6,2%، في حين ارتفعت القراءة الشهرية بنسبة 0,05% متماشية مع توقعات الاقتصاديين.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد شهدت اليوم قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية، عدة تغيرات سعرية، ارتفع خلالها سعر الأوقية لتلامس 1863 دولار ، بعد أن استهلت بورصة الذهب تعاملات اليوم عند سعر الإغلاق السابق، 1853 دولار .

ومازالت الأسواق تترقب المزيد من المؤشرات التي من شأنها أن تحدد توجهات السياسة النقدية للفيدرالي  الأمريكي، و مصير أسعار الفائدة باجتماع مارس المقبل، خاصة بعد تباين تصريحات أعضاء الفيدرالي مؤخراً بهذا الشأن.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد افتتحت التعاملات بالأمس الإثنين، عقب انتهاء اجازتها الإسبوعية، عند مستوى الإغلاق السابق 1865 دولار واختتمت التداول عند مستوى 1853 دولار، لتفقد الأوقية خلال يومها الأول نحو 12 دولاراً.

اقرأ أيضاً .. تراجع جديد في أسعار الذهب بالسوق المحلية