الكشف على ١١٨٦ مواطنًا خلال قافلة مجانية بالنوبارية في البحيرة

قافلة طبية بقرية بيصار بغرب النوبارية
قافلة طبية بقرية بيصار بغرب النوبارية

أكد  الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على أهمية استمرار وتكثيف القوافل الطبية العلاجية وما تقدمه من خدمات متنوعة للمواطنين، والحرص على اقامتها بصورة دائمة بمعدل قافلتين أسبوعيًا، لتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

اقرأ أيضا | لتركهم العمل.. إحالة 10 عاملين بالوحدة الصحية في أبو قرقاص بالمنيا للتحقيق

 وأشار وكيل الوزارة أن إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية، نظمت قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية بيصار بغرب النوبارية يومي الإثنين والثلاثاء، وتم الكشف خلالها على ١١٨٦ مواطنًا مجانا ، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية .

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات  المختلفة ، حيث سجلت عيادتي الباطنة ٢٦٦ وعيادتي الأطفال ٣٩٩ وعيادة الجراحة ١٠٢ وعيادة النساء ٩٥ وعيادة تنظيم الأسرة ٢٤  وعيادة الجلدية ٨٥ وعيادة العظام ١٤٠ وعيادة الأسنان ٧٥ .

كذلك أشاد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، بعمل القوافل الطبية العلاجية ونقلها الخدمة لكافة الأماكن المحرومة والظهير الصحراوي .

وأكد وكيل المديرية أن هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية بجانب عيادات الكشف الطبي ، فيوجد بها معملي دم وطفيليات ومزودة بجهاز أشعة ، وكذلك أجهزة السونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كما توجد عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ، مع وجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة.

 كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة ، وجميع تلك الخدمات بالمجان ، كما يتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة ايضا بالمجان لجميع المواطنين .