«الأرصاد»: استمرار اندفاع الهواء الرطب وسقوط الأمطار| صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسود أجواء باردة على كافة الأنحاء مع استمرار اندفاع الهواء الرطب المار على مسطح البحر المتوسط إلى شمال البلاد وتكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على مدار اليوم.

وأفاد خبراء الأرصاد، انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء دون المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من العام حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 17 درجة وتستمر هذه الأجواء حتى آخر الأسبوع.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

وأضافت، تكون السحب متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على «مطروح- الإسكندرية -البحيرة -كفر الشيخ».

ومن المتوقع أن تمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري وتكون الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناه وخليج السويس مساء.

وأفاد الخبراء، أنه مازالت الأجواء الشتوية تسيطر على أغلب الأنحاء؛ حيث تتأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربيه وجنوب سيناء وجنوب البلاد والطقس مائل للبروده نهارا على القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.