برلماني: مراكز شباب جنوب الجيزة تعاني من الإهمال الشديد

 مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب احاطة بشأن مركز شباب البدرشين منذ 2021
حيث أن الملعب لا يصلح نهائيًا للاستخدام بسبب تلف النجيلة وتآكلها ووجود حفر في طبقة الأساس التحتية للملعب وبالتبعية أي أعمال صيانه فيه تعد إهدار للمال العام وتهالك حمامات مركز الشباب والتي تحتاج لإحلال وتجديد وتهالك مضمار الجري وعدم فاعليته بأي شكل من الأشكال.

وأضاف النائب حازم عويان خلال كلمته اليوم أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، وبحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأن هناك نقص وتهالك كشافات الإضاءة للملعب الرئيسي مما يجعل إقامة الأنشطة الرياضية عليه أمر صعب جدا .

وأشار "عويان" أن هذا تم بأكثر من معاينة من قبل لجان من مديرية الشباب والرياضة ولجان فنية في ضوء توصيات كبري الشركات المتخصصة في إقامة وإنشاء الملاعب والتي أوصت جميعها بعدم جدوي إجراء أي عمليات صيانة وأن الملعب بل ومركز الشباب يحتاج الي إحلال وتجديد كل ذلك في نفس الوقت الذي تلزم فيه الوزارة مركز الشباب بسداد 300 جنيه شهريا كحصة إيجارية للملعب القانوني المتهالك في ظل ضعف الموارد المالية للمركز وعدم قدرته علي الوفاء بالالتزامات المالية المطلوبة.

وأضاف "عويان"، لقد حصلنا سابقا علي موافقة  بإدراج مركز الشباب ضمن خطة التطوير والإحلال والتجديد لعام 2022 ولم يتم اتخاذ أي إجراء تجاه مركز الشباب حتي هذه اللحظة التي أتحدث لسيادتك فيها. علما بأن هذا المركز يخدم 18 قرية كاملة ومدينه أي ما يقارب نصف مليون مواطن لا يجدون هذه الخدمة  تهالك المركز وملعبه.

وأوضح "عويان"، أن جنوب الجيزة بالكامل يعاني من الإهمال الشديد بل قد تنعدم الفرص بالنسبة له في أي أعمال تطوير أو إنشاء ملاعب جديدة لذا أرجو أن تولي وزارة الشباب جنوب الجيزة بالاهتمام الكافي وأن يتم على وجه السرعة تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد الخاصة بمركز الشباب.

وقال النائب حازم عويان إن تطوير مركز الشباب بطرق توفر دخل كبير للمركز والوزارة من خلاله.