اليوم.. وزير التعليم يشارك في اجتماع وزاري وجلستين بقمة الحكومات العالمية

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

يشارك اليوم الثلاثاء، الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في جلستين ضمن قمة الحكومات العالمية، والتي تستضيفها مدينة دبى بداية من أمس الإثنين وحتى الأربعاء القادم، تحت رعاية الشبخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 حيث تقام قمة الحكومات العالمية، تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" .

و تقام على هامش مؤتمر قمة الحكومات العالمية، اليوم الثلاثاء ، جلسة نقاشية بعنوان" طموحات تتخطي الافاق لمستقبل اسرع " ، يشارك وزير التعليم الدكتور رضا حجازي بها .

ويشارك وزير التعليم، في جلسة نقاشية أخرى تقام عصر الغد الثلاثاء على هامش القمة الحكومية العالمية، تحت عنوان ،" مستقبل التعليم الرقمي_ الفرص والتحديات "، وبمشاركة الدكتور ديفيد سينجيه ، مديرية العلوم والتكنولوجيا والابتكار حكومة -سيراليون، وهدى الهاشمي ، مساعد لوزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية ، و وليد العلي، أمين عام المدرسة الرقمية.

كما يشارك وزير التعليم ايضا، في اجتماع وزاري اليوم، يشاركه به نادر حسان ، وزير، وزارة المالية والتخطيط الوطني والتجارة - سيشل ، وأوليماتا سار.


وكان قد أعلن  محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، إن حوالى 150دولة و 20 رئيسا سيشاركون فى النسخة المقبلة من القمة فى مقدمتهم الرئيس عبدالفتاح السيسى حيث ستكون مصر  ضيف شرف القمة هذا العام.

واشار القرقاوي، الي أن القمة العالمية للحكومات  ستجمع أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية وأكثر من 250 وزيراً و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وقادة الفكر والخبراء وصناع المستقبل، سيشهدون 220 جلسة يتحدث فيها أكثر من 300 متحدث عالمي وسيتم إصدار 20 تقريراً معرفياً بالتعاون مع الجهات المعرفية.

وتبحث القمة العالمية للحكومات هذا العام، أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية، وسبل الارتقاء بالأداء الحكومي، وتعزيز قدرة الحكومات على استباق التغيرات المتسارعة والاستعداد لها، مع التركيز على تسخير التكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية.

ويتخلل القمة انعقاد 22 منتدى عالميا، تناقش عدة موضوعات خاصة بمستقبل عمل الحكومات وفرص العمل ، وملفات حوكمة مستقبل العمل، وتعزيز ثقافة التعاون والتمكين، والأعمال المستقلة، ومستقبل التوظيف، وخدمة المجتمع من خلال السياسات، بحضور ومشاركة نخبة من المسؤولين وصناع القرار والخبراء في التكنولوجيا والأعمال ومختلف القطاعات الحيوية.

وضمن الموضوعات التى ستطرح على طاولة النقاش بالقمة، مستقبل التعليم، وفى هذا المحور قال محمد القرقاوي إنه ضمن منتدى مستقبل التعليم سيتحدث مجموعة من وزراء التعليم، إضافة إلى متخصصين في قطاع التعليم، وأشار إلى أن الإمارات لديها رؤية واضحة ومحددة للخمسين عاماً القادمة بأن تكون أفضل دول العالم، ولديها العديد من الخطط الاستراتيجية لتحقيق ذلك.