خاص| فهد القحطاني: فكرة فيلم «الهامور ح.ع» تم تناولها بدقة وهذا أول نجاح يحققه في مصر

النجم السعودي فهد القحطاني
النجم السعودي فهد القحطاني

تحدث النجم السعودي فهد القحطاني لـ"بوابة أخبار اليوم"، خلال حضوره العرض الخاص لفيلمه "الهامور ح.ع" ، والذي تم عرضه بإحدى دور العرض السينمائي المصرية.

وقال القحطاني، "سعيد لعرض فيلم "الهامور ح.ع" في مصر، موضحاً: "العرض في مصر كأنه شهادة تقدير للفيلم، وأنا بوعد الجمهور المصري أنهم هايشاهدو فيلم ينال إعجابهم".

وأوضح: "فيلم الهامور هو أول فيلم سعودي يعرض تجاريًا بمصر، وهذا سيسجله التاريخ الفني بمصر والسعودية".

وتابع " إلى أن فكرة الفيلم حقيقية، وتم تناولها بدقة، وأنها توضح العديد من القضايا التي تتعلق بالفترة التي نناقشها في الفيلم وهي مابين عام ٢٠٠٠ و ٢٠٠٤ تقريبًا، بجانب الفكرة الرئيسية ألا وهي "قصة بطل الفيلم".

وتابع : " نعم فكرة الفيلم حول قضية شخص معين، ولكن احنا أيضًا سلطنا الضوء على قضايا كتير بداخل الفيلم، ويارب ينال إعجاب الجمهور، وبشكر كل النجوم المصريين اللي دعمو الفيلم".

ووجه القحطاني في ختام حديثه الشكر لنقيب الهند التمثيلية الفنان القدير أشرف زكي، مؤكداً أنه من أول الأشخاص الذين رحبوا بعرض الفيلم، وقامو بدعمه منذ أن كان في مرحلة التصوير، كما وجه الشكر الموسيقار هشام نزيه الذي وصفه بأنه صانع نصف نجاح الفيلم لتميزه البالغ وموسيقاه الرائعة التي وضعها للفيلم.

شارك فهد القحطاني في بطولة الفيلم، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبو لبن وحسام الحارثي، وعلي الشريف وفاطمة البنوي"، وهو الفيلم السعودي الأول الذي يعرض تجارياً بدور العرض المصرية.

"الهامور ح.ع" من إخراج عبد الإله القرشي، وتأليف هاني كعدور وعمر باهبري، ويعد أول فيلم سعودي يعرض تجارياً بدور العرض المصرية.

اقرأ أيضا|وصول أبطال «الهامور» العرض الخاص للفيلم
 
وتدور أحداث فيلم "الهامور ح.ع" في إطار الدراما والكوميديا، والفيلم مستوحى من وقائع حقيقية حدثت في مدينة جدة حول قصة هامور سوا أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي وقعت في أوائل العقد الأول من القرن الحالي تحديدًا عام 2004م، عندما شكّل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ مليار و 400 مليون ريال.

ويعد هذا الفيلم هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج عبد الإله القرشي بعد فيلم (رولم).