طقس غير مستقر.. «الأرصاد»: منخفض جوى يتعمق داخل البلاد وأمطار تصل القاهرة

أرشيفية
أرشيفية

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن حالة جديدة من حالات عدم الاستقرار تتأثر بها البلاد بداية من غداً الثلاثاء حتى يوم الأربعاء و مع أولى ساعات صباح الثلاثاء يتعمق منخفض جوي علوي يرافقه هطول للأمطار على المدن الساحلية ومناطق متفرقة من الدلتا والقاهرة الكبرى.

 

وأضاف خبراء الأرصاد أن خلال ساعات الصباح الأولى تتأثر المدن الساحلية بالأمطار وتشتد في قوتها خلال فترة الظهيرة لتكون غزيرة على اغلب مدن الساحل الشمالي (الاسكندرية و العلمين ومرسى مطروح) وتمتد السحب الماطرة حتى مناطق من الدلتا والقاهرة الكبرى بعد الظهر لكن تقل قوة الامطار لتكون متوسطة إلى خفيفة على أغلب مناطق الدلتا والقاهرة ماعدا شمال الدلتا وغرب الدلتا (كفر الشيخ والبحيرة) ثم تتلاشى السحب تدريجياً مع اولى ساعات مساء الثلاثاء.

 

وأفاد خبراء الأرصاد تتجدد الأمطار مرة اخرى يوم الأربعاء لكن تقل حدتها على المدن الساحلية لتكون متوسطة إلى خفيفة وتقل حدة الامطار تدريجيا كلما تعمقت السحب للداخل لتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق الدلتا والقاهرة الكبرى ويوم الأربعاء ستكون الأمطار عشوائية وتمطر على بعض المناطق.

 

وعن درجات الحرارة التى تسيطر على البلاد تسود أجواء باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً على أغلب أنحاء البلاد وترتفع تدريجياً أول الأسبوع المقبل لتصبح مائلة للبرودة نهاراً وباردة ليلاً.