«صحة المنوفية» تستكمل حملة «طرق الأبواب» للتطعيم بلقاح كورونا

فعاليات حملة " طرق الأبواب " للتطعيم ضد فيروس كورونا
فعاليات حملة " طرق الأبواب " للتطعيم ضد فيروس كورونا

تابعت مديرية صحة المنوفية فعاليات حملة " طرق الأبواب " للتطعيم ضد فيروس كورونا في بداية النصف الثاني من العام الدراسي  بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة واستعراض ما قامت به الفرق الطبية الثابتة والمتحركة في المدارس بهدف الحفاظ على الصحة العامة ورفع المناعة المجتمعية .

اقرأ أيضا | تنظيم قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بـ6 قرى في محافظة قنا

وتم التوجيه بتكثيف العمل ومتابعة المتخلفين عن تلقي الجرعات التنشيطية بالإضافة إلى متابعة الالتهاب السحائي والتوجيه بعمل إجتماع تنسيقى مع مديري إدارات المدارس وتوزيع الموافقات المستنيرة عليهم للتواصل مع أولياء الأمور وتعريفهم بأهمية تلقي اللقاح والوصول للمستهدف أقل من ١٨ سنة الجرعة الأولى والتأكيد علي أهمية تلقي المواطنين للجرعتين الأولى والثانية للوصول إلى المناعة المجتمعية حسب توصيات منظمة الصحة العالمية .

حيث يتم  تطعيم المواطنين لمن هم أكبر من 12 عاما وذلك من خلال (900) فرقة طبية متحركة بمختلف أنحاء المحافظة بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات الصحية ومراكز التطعيم بنطاق المحافظة .

وجدير بالذكر أنه قد تم توجيه مديري الإدارات على هامش الإجتماع إلى أهمية تأمين المخازن ونقل الطعوم ومراجعة الثلاجات بإستمرار للتأكد من صلاحية درجة الحرارة وتواصل مرور إشراف المديرية لمتابعة عمل الإدارات وحالة الطعوم ومراجعة المستلزمات الطبية والإطلاع على تسجيل الحالات إلكترونياً.

وشارك في الإجتماع كل من الدكتور محمد العسكري مدير إدارة الطب الوقائي ، والدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ، والأستاذ أحمد الضبع مدير مركز المعلومات بالمديرية ، وإشراف الوقائي بالمديرية.
وذلك تحت رعاية السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، و اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف حملات تطعيم كورونا حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين و برئاسة السيد الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، وبحضور  الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية.