مدحت صالح يطالب المصريين في الخارج بدعم إعادة حجر رشيد

مدحت صالح
مدحت صالح

كشف  الفنان مدحت صالح، دعمه لحملة المطالبة بإعادة الآثار المصرية المسروقة، وفي مقدمتها حجر رشيد، مطالبًا جمهوره بدعم تلك القضية.

وكتب الفنان مدحت صالح منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ..أناشد كل إخواتنا المصريين والعرب الذين يحملون الجنسية البريطانية أو الإقامة الدائمة ببريطانيا التوقيع على عريضة إعادة آثار مصر المسروقة والتي في مقدمتها حجر رشيد من المتحف البريطاني.

ويأتي هذا في إطار حملة لاسترداد الآثار المصرية ببريطانيا، وكان من أبرز الداعمين لها الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية.

وفي وقت سابق أعلن الفنان مدحت صالح، عن مفاجأة جديدة لجمهوره وهي تجهيزه لعمل فني جديد باللغة الهيروغليفية القديمة.

ونشر مدحت صالح، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة جمعته بالدكتور ميسرة عبد الله حسين، نائب الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، معلقا "د. ميسرة عبدالله من أعظم علماء الآثار في مصر هو أستاذي اللي هايعلمني آغني بلغة أجدادي قدماء المصريين.. حلم اسعى لتحقيقه".

ولم يكشف مدحت صالح، أي تفاصيل عن المشروع الفني، وإنهالت عليه التعليقات من محبيه ومتابعية متسائلين عن تفاصيله.

ويعد مسلسل وبينا ميعاد، آخر أعمال مدحت صالح، والذي عرضت مؤخرًا وحصدت على إشادات واسعة من الجمهور.

وشارك في مسلسل وبينا ميعاد بجانب الفنان مدحت صالح، العديد من الفنانين مع صبري فواز وشيرين رضا، محمد سليمان، وفاء صادق، بسمة، نادية رشاد، خالد أنور، داليا شوقي، أسامة الهادي، هاجر الشرنوبي، كنزي رماح، محمد العزازي، يوسف الكدواني، تسنيم هاني، آية سليم، يوسف إبراهيم، بريهان أنور، ميران عبد الوارث، زاهر البحيري، عايدة فهمي، والمسلسل من تأليف وإخراج هاني كمال.

ودرات أحداث مسلسل وبينا ميعاد حول عائلتين هما عائلة حسن -صبري فواز- الذي توفيت زوجته وتركت له أربعة شباب، وعائلة نادية التي توفي زوجها وترك لها 4 بنات، ونرى كيف يتعامل الطرفان مع المشاكل التي حولهما على مدار الأحداث.

اقرأ أيضا| مفاجأة.. مدحت صالح يعلن عن غنائه بالهيروغليفية