سكن ملائم وحياة كريمة بمشروع تطوير عواصم المحافظات في المنصورة 

مشروع تطوير عواصم المحافظات بالمنصورة 
مشروع تطوير عواصم المحافظات بالمنصورة 

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين بتفقد الأعمال الجارية بمشروع مساكن الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بتمويل من صندوق التنمية الحضارية وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتفقد أيمن مختار  نموذج من الوحدات السكنية التي تم الانتهاء من تشطيبها كنموذج للوحدات التي سيتم تسليمها الي المواطنين بمساحة ٨٧ متر مربع للوحدة الواحدة.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن رئيس الجمهورية أمر بتطوير عواصم المحافظات من خلال تطوير المناطق غير المخططه، وإعادة بناء المساكن والعمائر القديمة لتوفير حياه كريمه للمواطنين  تزامناً مع مبادرة حياه كريمه في الريف المصري.

اقرأ أيضا| أيمن مختار: مشروع تحسين جودة المياه بمصرف «كيتشنر» يشمل 3 محافظات

وأكد  مختار،  أن ما نشاهده اليوم من إنجاز حقيقي في توفير سكن ملائم وحياة كريمة لأهالينا في المنصوره هو جزء من رؤية واستراتيجية للرئيس السيسي لبناء الجمهورية الجديدة من خلال إنشاء وتطوير المحاور والطرق وبناء مدن جديدة من الجيل الرابع وتطوير ودعم الصناعة واستصلاح الأراضي الجديدة وغيرها من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في كل شبر علي ارض مصر .

كما أكد أن ما تشهده المحافظه من مشروعات قومية هو بحق إنجاز كبير للدوله المصريه ضمن الانجازات التي لم تشهدها مصر في العصر الحديث والتي سيتحدث عنها التاريخ طويلا. 

وثمن محافظ الدقهلية، دور صندوق التنمية الحضارية والهيئة الهندسيه للقوات المسلحة لمشاركتها الفعاله والسريعه في إعادة تطوير ارض مساكن الجلاء وتنفيذ المشروع وانجازه في وقت قياسي طبقا للبرنامج الزمني المحدد. 

وقال "المحافظ  مدينة المنصوره مدينه عريقه بتاريخها وأبنائها وتستحق الكثير والطثير وهناك خطة لتطوير باقي المناطق الغير مخططه وإعادة بناء كافة المساكن القديمه لتوفير حياه كريمه لأهالينا.

والجدير بالذكر مشروع تطوير أرض مساكن الجلاء والذي يتم تنفيذه ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات يتم علي مساحة ٤ فدان ومكون من ٧ عمارات سكنية ، والعمارة الواحدة مكونة من أرضي + ١٢ دور علوي ، بإجمالي عدد وحدات سكنية ٧٢٠ وحدة ، بالإضافة إلي عدد ٢٤ محل لخدمة المواطنين ، ومحطة رفع صرف صحي وموزع كهرباء، جاء ذلك بحضور المهندسه نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة ، والنقيب أحمد ممدوح ممثل الهيئة الهندسية والمشرف علي الموقع، والمحاسب السيد النخيلي رئيس حي غرب المنصوره.