صور| أمطار وصقيع على الإسكندرية لليوم الثالث على التوالي 

أمطار وصقيع على الإسكندرية
أمطار وصقيع على الإسكندرية

تعرضت أحياء الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، لهطول أمطار يصاحبها رياح شمالية غربية وانخفاض في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع ليلًا، وذلك لليوم الثالث على التوالي.  

وتراوحت درجات الحرارة بين 10 للصغرى و16 للعظمى وسرعة الرياح 28 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 40 إلى 75%. 

اقرأ أيضا| هطول أمطار على الإسكندرية.. والصرف الصحي تنشر 152 سيارة ومعدة | صور 

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة.  

وأشار المحافظ إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.  

ونشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة سيارات كسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.   

وفي سياق متصل، أكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، استمرار حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.