نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: البحر الأحمر منطقة بكر لم يسبق التنقيب فيها

المهندس مدحت يوسف
المهندس مدحت يوسف

أوضح المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، تفاصيل تصريحات رئيس شركة "أباتش" العالمية، في افتتاح الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، التي أكد فيها أن مصر يوجد لديها تنوعًا كبيرًا في الاستثمارات؛ منها مجالات البحث والإنتاج، والبتروكيماويات.

وقال يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة «صدى البلد»، إن مصر لديها تكاملاً في تلك الأنشطة؛ الأمر الذي جعل مصر تبني مستودعات ضخمة للبترول الخام، والغاز الطبيعي؛ مؤكدًا أن مصر قادرة على توريد وتصدير المواد البترولية.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، مساء اليوم الأحد، أن مصر تملك منفذ العبور الرئيسي للمواد البترولية عبر قناة السويس؛ وهو أمر يعزز الاستثمار العالمي في عدة مجالات بمصر؛ كما أن المستثمرين الأجانب يبحثون عن حوافز مشجّعة للاستثمار.

وأوضح يوسف، أن مصر تنافس في الاستثمار بموقعها الجغرافي المتميز؛ والمتمثل في مواقع عبور النفط والغاز الطبيعي، لافتًا إلى أننا ننظر إلى الغاز الطبيعي على أنه ثروة قومية كبيرة؛ حيث منطقة شمال البحر المتوسط غنية بالغاز الطبيعي؛ الأمر الذي يجعل الشركات العالمية تقوم بالاستثمار في هذه المنطقة.

ولفت نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، خلال المداخلة، إلى أن مصر تشجع عمليات البحث والاستكشاف في منطقة البحر الأحمر؛ لأنها منطقة بكر لم يسبق التنقيب فيها، فيما تم تقديم دراسات جيولوجية عن طريق شركات عالمية؛ من أجل تحفيز الاستثمار بهذه المنطقة.

اقرأ أيضاطاقة النواب تلتقي وزير البترول: نمتلك الإمكانيات لنكون مركز إقليمي للطاقة