فحص أكثر من 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «دعم صحة المرأة المصرية» بالبحيرة 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكدت  دكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أن إجمالي عدد السيدات اللاتي قمن بإجراء الفحوصات منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية في يوليو 2019 وحتى 5 فبراير الجاري 2 بلغ مليون و 711 ألف و686 سيدة وآنسة بنطاق المحافظة، كما تم إحالة عدد 54724 لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات المحافظة. 

اقرأ أيضاً| انتظام الدراسة داخل 4224 مدرسة بجميع المراحل التعليمية في البحيرة 

مؤكدة على تضافر كافة الجهود والتوعية وحث السيدات والآنسات للمشاركة في عمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحتهن، ضمن فاعليات  المبادرة وتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة.

وأشادت نائب المحافظ بمدى الوعى لدى السيدات وحرصهن على الاطمئنان على صحتهن وسرعة استجابتهن للاشتراك بالمبادرة

   كما أكد د. هاني جميعه وكيل وزارة الصحة أن المبادرة مستمرة كخدمة أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية والتي تقدم عدة خدمات منها التوعية الصحية للمواطنات عن الفحص الذاتي للثدي للفئات المستهدفة والاكتشاف المبكر للمصابين بمرض السكر وضغط الدم وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم.

يأتي ذلك في إطار متابعه مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية ومنها مركز أورام دمنهور، وكذا الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.