جولات مكوكية لقيادات «التعليم» مع بداية الفصل الثاني بالمدارس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

جولات مكوكية قام بها قيادات التربية والتعليم، مع انطلاق أول أيام الفصل الدراسي الثاني الفعلية على مستوى الجمهورية اليوم الأحد.

وتفقد الدكتور أيمن موسى، مدير المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة، العديد من المدارس التابعة لمحافظة القاهرة، للتأكد من انتظام العملية التعليمية وإتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة .

وحضر مدير المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة ، طابور الصباح، وشدد على توعية الطلاب في الإذاعة المدرسية بمخاطر الألعاب الالكترونية ومخاطر الزلازل والسيول وكيفية مواجهتها .

من جهته، تفقد ياسر عمر، مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة، واللواء المهندس أيمن السعيد محمد رئيس حي مصر القديمة، عدد من مدارس الإدارة، وقاموا بحضور طابور الصباح وسط الطلاب بمدرسة المنيل الإعدادية بنات.

توعية الطلاب بمخاطر الألعاب الالكترونية

وشدد ياسر عمر، على إدارات المدارس بضرورة توعية الطلاب بالإجراءات الوقائية والاحترازية ، ومخاطر الألعاب الالكترونية .

كما تابع مدير إدارة مصر القديمة التعليمية، عملية تسليم الكتب الدراسية للطلاب داخل الفصول، مشددا على عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بسداد قيمة الرسوم الدراسية.

وفي ذات السياق، تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، انتظام العملية الدراسية في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/ 2023م بجميع المدارس انتظام طابور الصباح.

وأكد سلومة، على مدير عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس بتسليم الكتب الدراسية للطلاب دون قيدها بالمصروفات مع تواجد المشرفين بالإدوار وخروج ودخول الطلاب .

وشدد مدير تعليم الجيزة على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة يومياً، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسي الثاني، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

كما شدد وكيل أول الوزارة بمحافظة الجيزة، على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

حظر استخدام العقاب البدني والنفسي

كما شدد على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

وأكد على التوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس، مشيرًا إلى ضرورة متابعة المديريات الحقيبة التدريبية التي أعدت في هذا الصدد، فضًلا عن تفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء الوطني، ومواجهة هذه المخاطر، وتنمية مهارات مديري المدارس، وذلك في إطار التنمية المهنية المستدامة .

أقرأ أيضا :- «ورشة حكي» للأطفال عن مخاطر الألعاب الإلكترونية بمعرض الكتاب