أبو الغيط: القدس حاضرة في وجدان العرب وتواجه قمع الاحتلال ومحاولات طمس التاريخ

 مؤتمر دعم القدس
مؤتمر دعم القدس

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن قضية فلسطين والقدس هي التي جمعت العرب بشكل لم يحدث مع قضية أخرى.
 
وأشار أبو الغيط في كلمته أمام مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية، إلى أن القدس حاضرة في وجدان العرب، الا أنها تعاني ليس فقط من وطأة الاحتلال وإنما محاولات لطمس الهوية والتاريخية وتهويدها وتفريغها من السكان عبر القمع وهدم المنازل وغيرها من الإجراءات التعسفية.
 
واعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الهدف من المؤتمر هو دعم صمود المقدسيين، معتبرا أن المدينة المقدسة جزء من التاريخ، مشددا أنها تقع تحت الاحتلال، ولا يستطيع احد تغيير هذه الحقيقة، في ظل حكومة متطرفة، مشددا على ان محاولات التهويد لن تؤدي ألا لمزيد من العنف.
 
وأكد أن تعزيز الصمود واجب على كل عربي، مشددا على ضرورة الحفاظ على وضعها التاريخي حتى يتحقق السلام الدائم والشامل وأن المؤتمر رسالة الى العالم بضرورة حماية القدس من من الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال.

 

وتابع أحمد أبو الغيط، أن الاحتلال الاسرائيلي يعمل على هدم المنازل وتهجير الفلسطينيين  وغير ذلك من الإجراءات المنافية للقانون الدولي الإنساني، موضحا أن العرب ينظرون الى فلسطين بخشوع بالغ. 

اقرأ أيضا:بث مباشر| وصول الرئيس السيسي لمقر الجامعة العربية لحضور مؤتمر دعم القدس