أخبار فاتتك وأنت نائم| حقيقة تحديد أسعار الكهرباء كل 6 شهور.. وتحذير من «الأرصاد»

أخبار فاتتك وأنت نائم
أخبار فاتتك وأنت نائم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 12 فبراير، والتي كان أبرزها:

أيمن حمزة يكشف حقيقة تحديد أسعار الكهرباء كل 6 شهور

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، حقيقة تحديد أسعار الكهرباء كل ٣ أو ٦ شهور مثل أسعار البنزين.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر قناة «إم بي سي مصر»: «ملف الكهرباء دائما محاط بالشائعات وما تردد عن تحديد أسعار الكهرباء كل 3 شهور كلام غير صحيح».

«الإسكان»: 95 ألف مواطن تقدموا لحجز وحدات سكنية و40 ألف سددوا مقدم الحجز

كشف عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، تفاصيل حجز الوحدات السكنية التابعة للوزارة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان خلال مداخلة هاتفية بقناة المحور،: «هناك 95 ألف مواطن تقدموا لحجز وحدات سكنية و40 ألف سددوا مقدم الحجز».

وأضاف خطاب: «لدينا 5 مشروعات سكنية خلال الفترة الحالية ما بين سكن متميز ومتوسط، ومقدم جدية الحجز متاح حتي يوم 16 فبراير.

أمطار غزيرة ورياح في تلك المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.
وقالت غانم ،خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "متوقع استمرار سقوط الأمطار لكن بكميات أقل عن أمس السبت حيث تنحصر على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط مع استمرار انخفاض درجات الحرارة".

البابا ثيودروس يزور كينيا

وصل اليوم بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا ثيودروس الثاني، إلى نيروبي عاصمة كينيا، في زيارة رعوية تستمر لمدة عشرة أيام.

وكان في استقباله في المطار المتروبوليت يرونيوموس مطران كمبالا (أوغندا)، المتروبوليت جيورجيوس مطرانية غينيا، المتروبوليت دانييل مطرانية أكسوم (أثيوبيا وإريتريا)، الأسقف نيوفيتوس أسقفية إلدوريت وشمال كينيا، الأسقف ماركوس أسقفية كيزيمو وغرب كينيا، الأسقف سيلفستروس أسقف جينجا وشرق أوغندا، الأسقف نكتاريوس أسقف غولو وشمال أوغندا، والأسقف باناريتوس أسقفية نيري وجبل كينيا. 

«الصحة العالمية» تدق ناقوس الخطر بعد انتشار الكوليرا في العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن خطر تفشي الكوليرا عالميا "مرتفع للغاية"، حيث تواصل 18 دولة الإبلاغ عن إصابات جديدة من مطلع الشهر، مع توقعات بازدياد الإصابات في الأشهر المقبلة. 

وفي نشرة لها أمس السبت، قالت المنظمة: "منذ 16 ديسمبر 2022، عندما نُشرت أول مراجعة للكوليرا في العالم، فإن الوضع العالمي قد ساء". 

اليوم.. الرئيس السيسى يفتتح الدورة السادسة من مؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليوم الأحد ، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول "إيجبس 2023" ، الحدث الأهم بمنطقة شمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط الذى يحرص على حضوره كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز فى العالم ، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلى الحكومات ومسئولين رفيعى المستوى بالاتحاد الأوروبى وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين فى قطاع الطاقة لبحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات واستعراض أفضل الحلول والاستراتيجيات التى من شأنها تغيير مستقبل القطاع خلال السنوات المقبلة.

صرف معاشات «تكافل وكرامة» لشهر فبراير 2023.. الأربعاء المقبل

 تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي الأربعاء المقبل، والذي يوافق منتصف كل شهر صرف ، المساعدات النقدية ، لكل من يحمل بطاقات "ميزة" البنكية، ضمن برنامج "تكافل وكرامة" للأسر المستفيدة عن شهر فبراير 2023، وهى الأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، والأطفال. 

شاهد لحظة فرحة تتويج ريال مدريد بكأس العالم للأندية 2022

احتفل لاعبو الفريق الملكي ريال مدريد بحضور رئيس وجميع أعضاء النادي الإسباني بتتويجهم بالميدالية الذهبية، بعد أن توجوا بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، عقب الفوز على الهلال السعودي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد المجمع الرياضي الأمير مولاي بالمغرب.

الأهلي يهدر فرصة إنجاز تاريخي بمونديال الأندية

فشل الأهلي في حصد الميدالية البرونزية الثالثة له على التوالي والرابعة في تاريخة عقب الهزيمة أمام فلامنجو البرازيلي في  مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية .

«جنايات الجيزة» تنظر محاكمة المتهم بقتل «محامي كرداسة».. اليوم

تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال محمد، اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة المتهم محمد فرحات، لاتهامه بقتل بندارى حمدى الشهير بـ«محامى كرداسة» عمدا مع سبق الإصرار والترصد، لسماع مرافعة النيابة العامة وضم صورة من القضايا التي طلبها الدفاع.

اقرأ أيضا:«اقسم بشرفي ماجبت سيرة حد».. حلمي بكر يوجه رسالة غامضة من داخل المستشفى|