5 نصائح هامة لحماية المراهقين على إنستجرام

 إنستجرام
إنستجرام

كشفت شركة ميتا المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنسجرام وواتساب، الضوء عن مجموعة من النصائح والأدوات  لتحسين السلامة والتجارب لكل من المراهقين والآباء على منصة مشاركة الصور إنستجرام.

وبحسب ميتا فهناك خمس نصائح هامة يجب على المراهقين أخذها في الاعتبار عند التفاعل مع المنصة، وهي..

1. قم ببناء عادات إيجابية عبر الإنترنت باستخدام ميزات مثل "خذ استراحة" :(Take a Break) اقض وقتا أكثر جدوى على الإنترنت باستخدام ميزات مثل "خذ استراحة" و "Nudges" التي تشجعك على قضاء بعض الوقت بعيداً عن إنستجرام واستكشاف مواضيع مختلفة أثناء وجودك على إنستجرام.

2. ضع حدودك مع الأصدقاء عبر الإنترنت من خلال "الوضع الهادئ : (Quiet Mode) “وهي ميزة جديدة تهدف إلى مساعدة الأشخاص على التركيز وإدارة استخدامهم الليلي ووضع حدود صحية بين الأصدقاء والمتابعين. يتوفر الوضع الهادئ للجميع في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، أيرلندا، كندا، أستراليا، ونيوزيلندا، وسيتم إطلاقه في المزيد من البلدان قريباً.

3. تحكم فيما تراه على "الاستكشاف" في الإعدادات - يمكنك الآن اختيار إخفاء أجزاء متعددة من المحتوى الذي لا يهمك في "الاستكشاف".

4. امنع التعليقات التي يحتمل أن تكون مسيئة باستخدام " الكلمات المخفية"(Hidden Words) : وهي أداة، عند تشغيلها، ستقوم تلقائياً بتصفية طلبات الرسائل المباشرة التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية مسيئة، حتى لا تضطر أبدا إلى رؤيتها.

5. قم بحماية حسابك وتفعيل المصادقة الثنائية  (two-factor authentication)- أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية حسابك هو تفعيل المصادقة الثنائية.