الزراعة تؤكد جميع أبواب حديقة الحيوان مفتوحة لاستقبال المواطنين لحين بدء التطوير| خاص

 أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة
أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة

أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة فى تصريح خاص "لبوابة اخبار اليوم" أن حديقة الحيوان مستمرة في فتح أبوابها للزائرين والرحلات من طلاب المدارس والجامعات حيث  تفتح أبوابها من الساعة 9 صباحاً إلى 4 مساء وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات لحين الانتهاء من اجراءات التعاقد وتوقيع العقد ولحين صدور تعليمات ببداية عمليات التطوير.

لافتاً إلى أنه تم ضغط مدة التطوير بناء على توجيهات القيادة السياسية من عامين الى عام واحد فقط من أجل سرعة الإنتهاء من التطوير لفتح الحديقتين امام المواطنين.

وأشار المستشار الإعلامي للوزارة الي  أن الحديقة تستقبل الزائرين بعروض الحيوانات و البدلات المائية وحديقة الطفل والملاهي داخل حديقة الحيوان ومشاهدة بيت والحيوانات الجبلية وبيت الأسود وسبع البحر والشمبانزي والطيور بأنواعها.

وأوضح احمد ابراهيم انه اثناء عملية تطوير الحديقتين سوف يتم غلقهما لأن هناك أعمال إنشائية كبيرة سوف تتم في البنية الأساسية قد تطلب عمليات حفر الطرق الداخلية.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارتى الإنتاج الحربي و الزراعة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة ضمن خطة الدولة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص لخدمة المواطنين وتحقيق عائد يضمن استدامة التشغيل في إطار من الحفاظ على الطابع التاريخي خاصة وأن حديقة الحيوانات تأسست عام 1891 هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا حيث تبلغ مساحتها حوالي 80 فدان وتضم حيوانات وطيور نادرة و تضم المتحف الحيوانى والذي يحوي العديد من المحنطات للحيوانات والطيور المنقرضة والتماسيح المحنطة .

اقرأ أيضاً..الزراعة: توفير 3320 طن تقاوى قمح لمبادرة «أزرع »| خاص