عصام هلال: «العلاقات المصرية – العربية» مسيرة ممتدة من أواصر التعاون

المستشار عصام هلال عضو مجلس الشيوخ
المستشار عصام هلال عضو مجلس الشيوخ

قال المستشار عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية منذ ثورة 30 يونيو أصبحت لها رؤية وهوية مصرية وعربية وإسلامية وإفريقية، مشيرا إلى أن مصر عانت كثيرا قبل 30 يونيو.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ تولي الرئيس السيسي مسئولية الحكم في البلاد باتت لها رؤية واضحة في سياسة مصر الخارجية بعدم التدخل في شئون الدول، مؤكدا أن القيادة السياسية تؤكد دائما على عمق الروابط المصرية والعربية.


ولفت إلى أن ما حدث خلال الأيام الماضية من تراشق وحرب كلامية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد أن هناك عدم إحساس بالمسئولية من هؤلاء، لافتا إلى أن العالم يعيش فترات صعبة وهناك استهداف للدول العربية ولن يحدث هذا إلا بشق الصف وهو ما تسعى له بعض القوى الكارهة إلى المنطقة العربية.


ونوه عضو مجلس الشيوخ، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، على قناة صدى البلد، بأن تصريحات الرئيس السيسي، جاءت لوقف هذه الحرب الكلامية بين أي أطراف، وتأكيد عمق الروابط بين مصر والدول العربية، لافتا إلى أن مصر علاقتها وسياستها تتسم بالاعتدال والاتزان مع جميع الدول وهي سياسة سنها الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية.


وأشار إلى أن إلى الأمن القومي العربي هو أمن مصر القومي، مشددا على أن مصر تمثل القوى الرادعة لأي تهديدات للدول العربية أو المحاولات الطامعة في المنطقة العربية.


كما أكد أنه على مدار التاريخ مصر لها دور فعال وقوي تجاه أشقائها من الدول العربية، مشددا على أن مصر لم تتنازل عن هذا الدور، لافتا إلى أن دور مصر تاريخي ولن تفرط في هذا وتدرك أهمية التماسك العربي والدفاع عن أي دول عربية.

 

إقرأ أيضا|توحيد خطبة الجمعة في السعودية للحث على إغاثة الشعبين التركي والسوري