ألفت عمر: أتنازل عن جزء من حريتي للزواج في حالة واحدة| حوار

ألفت عمر
ألفت عمر

نورهان نبيل

في عودة قوية لها للدراما، تشارك ألفت عمر في بطولة مسلسل "سر السلطان" الذي يجمعها لأول مرة بالمخرج خالد يوسف تليفزيونيا، بجانب نخبة كبيرة من النجوم، كما تعود للسينما أيضا من خلال فيلم "الميثاق".. في السطور التالية تتحدث ألفت عن تفاصيل وكواليس هذه الأعمال الفنية وسر حماسها لها، كما تتحدث عن أدوارها بهما، وكواليس التعامل مع خالد يوسف، وعن النجوم الذين ترغب في العمل معهم، وعلاقتها بالسوشيال ميديا، وموقفها من الزواج مرة أخرى .

تشاركين في بطولة مسلسل "سر السلطان".. ما الذي حمسك لهذا العمل؟
العمل مكتمل العناصر الفنية، ويضم نخبة كبيرة من النجوم، لكن من الأسباب الرئيسية التي حمستني له، وجود المخرج الكبير خالد يوسف، فالعمل معه خطوة مهمة جدا، وهو مخرج مميز، والوقوف أمامه بعمل فني إضافة لأي نجم، كما يضم العمل نخبة كبيرة من النجوم منهم أحمد السعدني وأحمد فهمي ونجلاء بدر ومنة فضالي وهالة صدقي وخالد الصاوي وريم مصطفى، وأحداثه مشوقة وهامة .

 ما تفاصيل دورك؟ وهل كانت هناك استعدادات خاصة له؟

لا يمكن الكشف عن أي تفاصيل في الوقت الحالي، لكن كل ما يمكنني قوله أنني أجسد دور فلاحة، والدور ليس سهل على الإطلاق، واحتاج مني مذاكرة مكثفة، وتحضير خاص للدور وخلفياته الاجتماعية، واختيار الملابس من التفاصيل التي احتاجت مني وقت كبير .

 هل هناك أعمال فنية جديدة تشاركين في بطولتها؟

تلقيت العديد من العروض الفنية بالفعل، لكنني لم أحسم قراري بشأنها حتى الآن، وهناك معايير كثيرة تتحكم في اختياراتي الفنية، منها السيناريو الجيد والدور المختلف وحماسي للعمل يزداد عندما أجد أن فريق العمل قوي ومميز ويضم وحدة إخراج مميزة، وكذلك أسماء نجوم كبار ومتألقين.

من النجوم الذين تحبين مشاهدة مسلسلاتهم؟
د. يحيى الفخراني والراحل نور الشريف، أيضا أحمد مكي وكريم عبد العزيز وأمير كرارة وأحمد عز، كما أتمنى أن يتجه أحمد حلمي أيضا الفترة المقبلة للدراما.

 من الفنان الذي ترغبين في العمل معه؟

كريم عبد العزيز، فأنا أحبه وأعماله هي المفضلة لدي تلفزيونيا وسينمائيا .

 تشاركين أيضا في بطولة فيلم "الميثاق".. ما الذي حمسك لهذه التجربة؟

وجود المخرج روؤف عبد العزيز سبب كافي للمشاركة في بطولة الفيلم، فهو مخرج ومدير تصوير يهتم بكل التفاصيل ويقدم كل الإمكانيات المتاحة لإخراج أعماله بشكل مميز، السبب الثاني هو وجود الفنان فتحي عبد الوهاب الذي لم اعمل معه من قبل، وأعتقد أنه نجم مهم وممثل قوي والعمل معه خطوة مهمة جدا .

 ماذا عن تفاصيل دورك به؟

دور مختلف عن أي دور قدمته من قبل، وكل ما يمكنني قوله أنني أجسد دور زوجة فتحي عبد الوهاب، والدور جديد ومختلف عن أي شيء قدمته من قبل.

 ما الأقرب إليك السينما أم الدراما؟

السينما، لأن لها طعم ولون مختلفين، فالعمل بها مختلف، ويكون بتركيز وحب، عكس الدراما التي للأسف يكون هناك دائما جدول زمني محدد للتصوير يجعلنا في بعض الأوقات نعمل تحت ضغط لتسليم الحلقات في الوقت المحدد، كما أن السينما بها ميزة كبيرة أن الأعمال الفنية خالدة وتعيش سنوات طويلة عكس الدراما المرتبطة بموسم العرض فقط .

كيف تسير علاقتك بالسوشيال ميديا؟

بدأت خلال العامين الماضيين اهتم بها، وانشر صور من أعمالي الفنية وأحدث أخباري الفنية.

 هل تعتقدين أن السوشيال ميديا تلعب دورا في زيادة نجاح الممثل فنيا؟

بالطبع.. قد تساهم في زيادة مشاهدة أعماله الفنية، لكني لست ممن يسعون لزيادة عدد المتابعين، كما لا أؤيد اتجاه "البلوجرز" للتمثيل لمجرد أن لديهم شعبية على السوشيال ميديا .

 متى تلجأين لـ"البلوك"؟

عندما أجد تعليق غير لائق، وأن المتابع يتعامل بعدم احترام.

هل صحيح أنك قررت عدم الزواج مرة أخرى من أجل التركيز في أعمالك الفنية؟

هذا الكلام غير صحيح، لكني سأتزوج في حالة واحدة فقط، وهو وجود شخص مناسب يكون محترم في تعامله، وقتها فقط سأتنازل عن جزء من حريتي من أجل الزواج منه.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ : ٩/٢/٢٠٢٣

أقرأ أيضا: نشاط فني مكثف لألفت عمر في «سر السلطان والميثاق»