أهم القضايا التي شهدتها الجيزة خلال أسبوع.. أبرزها «مستريحة أدوات التجميل»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحرص دائماً الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة على تحقيق الاستقرار وحفظ الأمن والأمان للشارع الجيزاوي.

حققت الأجهزة الأمنية بالجيزة نجاحًا كبيرا في كشف عدد كبير من القضايا أهمها القبض على مستريحة "أدوات التجميل" التي قامت بالاستيلاء على 4 ملايين جنيه من عدة أشخاص من محافظة الجيزة، وقضية أخري وهي ضبط 783 عبوة منشطات مختلفة الأنواع وشريط "أقراص منشطات" بدون مستندات ومجهولة المصدر داخل مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية يعمل بدون ترخيص.

اقرأ أيضا  |  ضبط «ديلر الهيروين» بحوزته كمية من المواد المخدرة بالجيزة 

البداية عندما وردت معلومات للواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعقيد مؤمن هاني رئيس مباحث الأموال العامة بالجيزة بقيام ربة منزل بممارسة نشاطًا احتياليًا من خلال تلقيها مبالغ مالية من المواطنين بزعم التجارة في توظيفها في أدوات التجميل وشراء أدوات التجميل وإعطائهم قيمة الربح ثم لاذت بالفرار.

وكشفت التحريات أن المتهمة تدعي "ناهد مجدي، ربة منزل" تمكنت من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 4 مليون جنيه، بقصد الإتجار في "أدوات التجميل" وتحصلت من الضحايا على مبالغ مالية وقامت بغلق هاتفها ولاذت بالفرار.

عقب تقنين الإجراءات وتكثيف الأجهزة الأمنية البحث تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبقيادة العميد مؤمن هاني مديرًا لمباحث الأموال العامة تمكنت الأجهزة الأمنية بالايقاع بها وتم القبض عليها.

وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتمت إحالة الواقعة المذكورة إلى النيابة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من ضبط 783 عبوة منشطات مختلفة الأنواع وشريط أقراص منشطات "بدون مستندات" ومجهولة المصدر داخل مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية يعمل بدون ترخيص بالجيزة تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وردت معلومات الي العميد يحيى زغلول رئيس مباحث التموين بالجيزة تفيد قيام مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية يقوم ببيع مستلزمات طبية عبوة منشطات مختلفة الأنواع –شريط "أقراص منشطات" بدون مستندات مجهولة المصدر وغير مسجلة لدى الجهات المعنية وغير مطابقة للمواصفات القياسية بالجيزة.

وبإجراء التحريات تبين أن المحل  تعمل بدون ترخيص و أن يقوم ببيع مستلزمات الطبية عباره عن مستلزمات طبية عبوة منشطات مختلفة الأنواع –شريط "أقراص منشطات" بدون مستندات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية ذات أثر بالغ الضرر على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و اللواء علاء فتحي النائب الأول لمدير الادارة العامة لمباحث الجيزة و بقيادة العميد يحيى زغلول رئيس مباحث التموين بالجيزة تم ضبط مالك محل لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص  وبحوزته كمية قدرها373 عبوة منشطات مختلفة الأنواع – 410 شريط "أقراص منشطات".

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.