نوستالجيا

بطولة تحب الأهلى!

معتز عبد المجيد
معتز عبد المجيد

ترك نسر الأهلى موقعه مؤقتا فى البطولات المحلية محافظا على صدارته للبطولة التاريخية المفضلة إليه «الدورى» وبلا أى هزيمة وبأقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع.. والان يحلق نسر الأهلى عاليا فى سماء العالمية لمشاركته للمرة الثامنة فى تاريخه والثالثة على التوالى فى بطولة كأس العالم للأندية فى المغرب ليصبح أكثر أندية إفريقيا وثانى أكثر فرق العالم مشاركة فى المونديال، بعدما شارك بـ٧ مناسبات من قبل أعوام ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٢ و٢٠١٣ و٢٠٢٠ و٢٠٢١ حقق خلالها الميدالية البرونزية ثلاث مرات آخرها البطولة الماضية التى أقيمت فى الإمارات العام الماضى..

لعب الأهلى فى الدور التمهيدى وفاز على بطل نيوزيلندا أوكلاند سيتى ثم أقصى بطل أمريكا الشمالية فريق سياتل الأمريكى ليصطدم مع العملاق الأوروبى ريال مدريد نادى القرن فى القارة العجوز وبرغم الهزيمة برباعية إلا أن الأهلى قدم أداء «الكبار» وأحرج النادى الملكى حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، واليوم نحن على موعد مع ميدالية برونزية جديدة نتمنى أن يحققها نادى القرن لتكون الميدالية الرابعة للأهلى فى مونديال الأندية وليحقق إنجازا لم يحققه أى فريق عربى آخر..

والحقيقة أن كأس العالم للأندية بطولة تحب الأهلى وتحب أن يتواجد وسط الكبار فلم لا وهو نادى القرن فى إفريقيا وبطلها الذى لا ينافسه أحد على منصات التتويج..

فهذه هى المرة الأولى التى يشارك فيها الأهلى بالبطولة دون أن يكون حاملا للقب دورى أبطال إفريقيا ولكنه يشارك بعد أن فازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التى تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022. ويشارك نادى القرن ممثلا عن إفريقيا ببطولة كأس العالم للأندية، وفقا للائحة المونديال.