الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 125 عسكريا أوكرانيا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من المجموعة الجنوبية تمكنت من القضاء على أكثر من 125 جنديا أوكرانيا في اتجاه دونيتسك.

وقالت الدفاع في بيانها اليومي، "تم القضاء على ما يصل إلى 125 جنديا أوكرانيا ودبابتين وثلاث مركبات قتال مصفحة وخمس مركبات ومدافع هاوتزر من طراز "D-30" وقاذفة صواريخ متعددة الإطلاق أثناء العمليات الهجومية التي قامت بها مجموعة القوات "الجنوبية" والضربات الجوية ونيران المدفعية في اتجاه دونيتسك".

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودعين للذخيرة والصواريخ والمدفعية في منطقة سلافيانسك وأفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت الدفاع أن تجمع القوات المسلحة الروسية "فوستوك" تمكن من القضاء في اتجاه جنوب دونيتسك على أكثر من 60 جنديا أوكرانيا وتدمير 12 قطعة من العتاد.

وتابع البيان: "بلغت خسائر العدو يوميا في هذا الاتجاه أكثر من 60 جنديا أوكرانيا ودبابة واحدة ومركبتي مشاة قتالية وأربع شاحنات صغيرة وثلاثة أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز "إم-777" ومدفعية ذاتية الدفع من طراز "جفوزديكا" ومدافع هاوتزر"دي-20"، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودعين للذخيرة تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أوغلدار".

وتابع البيان "في اتجاه خيرسون، نتيجة لإلحاق أضرار بالقوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، تم تدمير ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا ومدفع هاوتزر واحد من طراز "Msta-B" ومدفعي هاوتزر من طراز "دي-30" في يوم واحد. كما تم تدمير ذخيرة ومستودع بالقرب من قرية"فيشيتاراسكوفا" بمنطقة دنيبروبيتروفسك".