الكشري والشاورما الأبرز.. 5 أطباق عربية شهيرة يجب تجربتها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يشتهر الطعام العربي بنكهته الغنية والفريدة من نوعها، وعادةً ما يشمل استخدام زيت الزيتون والثوم والعديد من التوابل العطرية واللذيذة مثل الهريسة والزعتر والكمون والحبهان. في حين أن الحمص والمناقيش والفلافل من الأطعمة العربية الشعبية، إلا أن هناك العديد من الأصناف الفريدة الأخرى التي يجب أن تجربها.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمسة أطباق عربية شهيرة لابد من تجربتها.

التبولة

عادة ما يتم تناول التبولة كجزء من المزّة العربية، وهي سلطة نباتية صحية لذيذة ومنعشة، وتُصنع هذه السلطة المقرمشة والطازجة عادةً بزيت الزيتون والبصل الأخضر المفروم والطماطم والخيار وعصير الليمون والبقدونس والنعناع الطازج، وقد تحتوي بعض الاختلافات على الخس، ويمكنك أيضًا إضافة صلصة كريمية أو صلصة خل إليها لتعزيز النكهة.

اقرأ ايضا: كيف تسعد زوجتك في عيد الحب «بدون هدايا»؟

كشري

الكشري أحد الأطباق الوطنية في مصر وهو طعام عربي نباتي شهير مصنوع من المعكرونة والعدس والأرز ويعلوه صلصة الطماطم الحارة، ويستخدم الطبق مزيجًا خاصًا من التوابل الشرق أوسطية والبصل المقلي وحبوب الحمص.

ووفقًا للأساطير، جلب البريطانيون الكشري إلى مصر في أواخر القرن التاسع عشر.

منقوشة

إذا كنت ترغب في تجربة بيتزا عربية على الإفطار، فانتقل إلى منقوشة وهي عبارة عن خبز أبيض مسطح تقليدي مصنوع من زيت الزيتون ويحتوي على طبقة غريبة من الخضار والأعشاب والجبن، كما يتم تغطيتها أحيانًا باللحوم والبيض والأطعمة السكرية للحصول على نكهة إضافية.

الشاورما

نشأت الشاورما من الإمبراطورية العثمانية في القرن الثامن عشر أو التاسع عشر، وهو طبق عربي شهير حيث يتم لف قطع اللحم الطرية والمتبلة بالأسياخ وهريس الثوم والحمص وسلطة الطحينة والصلصات في خبز البيتا، ويتم تحميص الطبق على مشواة عمودية تتحول ببطء أو بصق، مما يعطيها نكهة مدخنة، كما أنه الطبق المثالي الذي يجب تناوله أثناء التنقل.

الكنافة

الكنافة هي حلوى شهيرة في العديد من البلدان العربية، وهي طبق يشبه كعكة الجبن مصنوع من عجينة السميد ومعجنات رقيقة من المعكرونة تسمى الكتيفي، وعادة ما يتم نقعها في شراب حلو قائم على السكر يسمى العطار وطبقة من الجبن الأبيض الطري مثل النابلسي ومكونات أخرى مثل الفستق والمكسرات والقشدة المتخثرة، كما أنه مقرمش من الخارج ودسم من الداخل.