استلام 46 ألف شتلة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة بالإسماعيلية

محافظ الإسماعيلية خلال الجولة
محافظ الإسماعيلية خلال الجولة

شهد محافظ الإسماعيلية، اصطفاف سيارات تحمل 46 ألف شتلة وهي الدفعة الأولى من 200 ألف شتلة شجرة مثمرة وخشبية نصيب محافظة الإسماعيلية من البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربى. 

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس السكرتير العام ورئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ورؤساء الأحياء الثلاثة وممثل وزارة الإنتاج الحربي ومدير جهاز التطوير والتجميل وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة. 

اقرأ أيضا| توزيع مواد غذائية ومساعدات عينية على الأُسر الأولى بالرعاية بالإسماعيلية

وأكد محافظ الإسماعيلية أنه في ظل التحديات والتغيرات المناخية التي تواجه العالم، تأتي تلك المبادرة الرئاسية لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن المصري  وللأجيال القادمة، مضيفًا بأن الدولة المصرية تبرهن من خلال مبادراتها على حرصها على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية. 

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بتوزيع الـ200 ألف شجرة على جميع المراكز والمدن والأحياء والقطاعات المعنية كالتربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن والطرق والنقل؛ لاستغلال كافة المساحات المتاحة في نشر ثقافة الأخضر، مشددًا على أهمية متابعة هذه المبادرة على أرض الواقع ووضع خطط توزيع تتناسب مع نوعية الأشجار "مثمرة - خشبية" والتأكيد على طرق الرى السليمة.

وتسلمت المراكز والمدن والأحياء الأعداد الخاصة بها وبدأت على الفور في زراعة الأشجار ضمن نطاقها،
ففي حي ثالث تم البدء في تنفيذ المبادرة بذراعة 35 شجرة زيتون بطريق فيديكو، على أن يتم استكمال الزراعة في المناطق الأخرى تباعاً.

وفي حي أول، تم زراعة أشجار في الجزيرة الوسطي أمام جامعة قناة السويس القديمة، تم وضع خطة تشمل مدارس حي أول و كذلك التوعية للطلاب بأهمية الأشجار في البيئة المحيطة بنا.