متعدد المواهب.. أمير كرارة يعود للدراما الشعبية بـ«سوق الكانتو»

سوق الكانتو
سوق الكانتو

أسابيع معدودة تفصلنا على استقبال شهر رمضان المبارك، يترقب خلالها عدد كبير من الجمهور المسلسلات الجديدة التي تعرض لنجوم الدراما في كل موسم خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضا.. «سماحة الإسلام».. محاضرة بثقافة الفيوم

ويلقى النجم أمير كرارة اهتمام بالغ من قبل الجمهور، وذلك بعد أن أعلن عن عودته لتقديم الدراما الشعبية بعد غيابه عن تقديمها لنحو 5 أعوام.

ويعود "كرارة" للدراما الشعبية من خلال مسلسل جديد بعنوان "سوق الكانتو"، حيث انتهى من تصوير أغلب مشاهده وينافس به في المارثون الرمضاني القادم.

وفي هذا الصدد، تستعرض "بوابة أخبار اليوم" أبرز تفاصيل مسلسل "سوق الكانتو"، والذي ينافس به النجم أمير كرارة في موسم مسلسلات رمضان 2023.

مسلسل سوق الكانتو

وتدور أحداث المسلسل في مطلع القرن الماضي، وتحديدًا في عام 1920، ليكشف طبيعة الحياة في منطقة وسط البلد خلال تلك الفترة، وكواليس العمل في واحد من أقدم أسواق الملابس المستعملة الذي يطلق عليه سوق الكانتو والتي لم يطلق عليها الضوء في الدراما من قبل.

دور أمير كرارة

ويقدم النجم أمير كرارة دور تاجر كبير في سوق الكانتو يقع في مواجهات عديدة مع تجار السوق الذين يتهموه بالنصب، ويتعرض لنزاعات عديدة تحوله من تاجر كبير إلى بلطجي في سوق الكانتو انتقاما لما حدث معه من كبار تجار السوق.

من ناحية أخرى، يدخل "كرارة" في علاقة عاطفية مع مي عز الدين، وتتسبب تلك العلاقة في العديد من الأزمات، بعد ذلك يسافرا سويا من أجل الزواج.

دور مي عز الدين

تقدم مي عز الدين دور فتاة تدعى "راوية" من اصل يونيني، وتعمل في "بنسيون" بمنطقة وسط القاهرة، وتمر في حياتها بالعديد من الأزمات والمشاكل التي يكون بطل كرارة المسلسل طرفًا أساسيًا وجزء كبيرا منها.

ومع الأحداث تقع راوية في غرام "كرارة" وتربطهما علاقة عاطفية تدفعهم إلى الزواج سرا. 

أبطال سوق الكانتو

يشارك أمير كرارة في بطولة المسلسل عدد كبير من نجوم الدراما في مصر العربي، كما يشهد ظهور مواهب جديدة تظهر على الشاشة لأول مرة.

 ويأتي كلا من الفنانة مي عز الدين، والنجم فتحي عبد الوهاب، وعلى رأس قائمة النجوم المشاركين في المسلسل، وهم: "عبد العزيز مخيون، مها نصار، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس"، وعدد آخر من ضيوف الشرف والوجوه الجديدة.

تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي وإنتاج شركة سينرجي وبطولة أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب.

ويعد مسلسل سوق الكانتو هو التعاون الأول الذي يجمع بين أمير كرارة والنجمة مي عز الدين.

 أمير كرارة والأدوار الشعبية المصرية

قدم أمير كرارة العديد من الأدوار الشعبية، والتي لمع نجمه بها لنحو  5 مواسم رمضانية، حيث قدم من خلالها كل التطورات التي تشهدها المناطق الشعبية وحياتها اليومية بأسلوب درامي صريح وغير جرئ ويناسب كل أفراد الأسرة المصرية بوجهه عام.

ومن أشهر أدواره التي قدمها هي شخصية "ميمى الرايق" فى مسلسل "طرف ثالث" الذى تم عرضه عام 2012 والذى دفعه نحو البطولة المطلقة فى العام التالى مباشرة وقدم مسلسل "تحت الأرض"، إلى أن لمع نجمه بدوره فى مسلسلى "حوارى بوخاريست" عام 2015، وكان آخرهم "الطبال في 2016.

سر ابتعاد كرارة عن الأدوار الشعبية

قرر أمير كرارة أن يظهر بثوب جديد لجمهوره، بأدوار جديدة تضاهي نجاحه في الأدوار الشعبية التي قدمها لنحو 5 أعواما متتالية، فاختار أن يقدم الأدوار البوليسية، والتي أصبحت من أهم الأدوار والأعمال الوطنية التي تم تقديمها على ساحة المصرية.

وقدم "كرارة" سلسلة "كلبش" والذي أوضح خلال أجزائه البطولات التي قدمتها الشرطة المصرية خلال أحداث يناير حتى وقتنا هذا، حفاظا على الدولة من انتشار البلطجة.

واستكمل "الرايق" نجاحه في الأدوار العسكرية بتقديمه لدور الشهيد أحمد المنسي في مسلسل الاختيار، وحصل عن ذلك الدور إشادات واسعة.

 وآخر أعماله الوطنية كان مسلسل العائدون الذي نافس به في الماراثون الرمضاني السابق، وحقق به نجاح كبير لدى الجمهور المصري والعربي أيضا، وذلك لما قدمه المسلسل من أسرار كشفت عن نوايا الإرهابيين ومخططاتهم للنيل من الهوية المصيرية والعربية معا.

مسلسل "العائدون" من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

جديد أمير كرارة

ويستعد "كرارة" لبدء تصوير فيلمه الجديد "يوم استقالة مجرم" الذى يعود به إلى السينما بعد غياب 3 سنوات كاملة، وتحديدًا منذ تقديمه فيلم "كازابلانكا" في عام 2019 وتصدر الإيرادات وقتها بتحقيقه 80 مليون جنيه، وخلال العامين الماضيين اكتفى كرارة بالظهور كضيف شرف في السينما خلال فيلمي "سبع البرمبة" مع رامز جلال و"موسى" مع كريم محمود عبد العزيز.