المركزي للإحصاء يكشف أبرز المنتجات والخدمات التي ارتفعت قيمتها

 الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء برئاسة اللواء خيرت بركات حول أبرز المنتجات والخدمات التي ارتفعت قيمتها في الفترة الاخيرة وكانت كالتالي :

ارتفاع في قيمة أسعار النقل والمواصلات التي يستخدمها الركاب يومياً بقيمة 18% خلال الفترة الأخيرة وذلك بسبب ارتفاع أسعار الخامات المنفقة على النقل.

كما أشار تقرير الإحصاء، إلى ارتفاع في قيمة الخدمة المقدمة للرعاية الصحية وذلك بسبب ارتفاع أسعار مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية.

كما رصد تقرير الإحصاء ارتفاع في قيمة الخدمة الثقافية والترفيهية وذلك بسبب ارتفاع مجموعة الصحف والكتب والأدوات الكتابية وأيضاً ارتفاع في قيمة الرحلات السياحية.

وارتفاع قيمة الإيجار السكني خلال الفترة الأخيرة بقيمة 7% وذلك بسبب ارتفاع أسعار صيانة وإصلاح المسكن والمياه والخدمات المتنوعة المتعلقة بالمسكن.

كما أشار التقرير إلى ارتفاع في قيمة المياه والكهرباء والغاز والوقود، وارتفاع قيمة الخدمات المقدمة في المطاعم والفنادق بنسبة 42% وذلك بسبب ارتفاع أسعار مجموعة الوجبات الجاهزة، ايضا ارتفاع أسعار مجموعة العناية الشخصية بنسبة 28.2% .

وارتفاع اسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة الاخيرة بنسبة 20% ، وأيضاً ارتفاع أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 9% ، وأيضاً ارتفاع أسعار الزيوت والدهون بنسبة 7%، وارتفاع أسعار البن والشاي والكاكاو بنسبة 10% ، وارتفاع الفاكهة بنسبة 3% ، وارتفاع أسعار الحبوب والخبز بنسبة 6% .

كما أوضح تقرير الإحصاء وجود ارتفاع في أسعار الملابس والأحذية 1.5% ، وأيضاً ارتفاع في أسعار الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة بنسبة 3% .

ومن المعروف ان التجارة الخارجية، أحد العناصر الأساسية في التنمية الاقتصادية، نظرًا لأنها تعكس تطور حركة الميزان التجاري ومن هذا المنطلق يحرص الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على توفير كافة البيانات عن حركة التبادل السلعي بين مصر ودول العالم.

اقرأ أيضاً .. الإحصاء: 24% ارتفاعا في أسعار الأثاث خلال ديسمبر 2022