هبوط أسعار الذهب عالمياً لارتفاع طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم الخميس 9 فبراير، عند مستوى 1860 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1775 دولار، لتفقد الأوقية نحو 15 دولار، متأثرة بارتفاع طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة، للمرة الأولى منذ 6 أسابيع.

حيث أكدت بيانات وزارة العمل الأمريكية، اليوم  أنَّ طلبات إعانة البطالة الأولية زادت بمقدار 13 ألف طلب، لترتفع إلى 196 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 4 فبراير.

يأتي ذلك بعد أن ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية، خلال تعاملات اليوم لتلامس 1885 دولار بسبب تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، إثر تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي، بضرورة رفع أسعار الفائدة بوتيرة أقل، وبمقدار لا يزيد عن 25 نقطة أساس في اجتماع مارس المقبل.

كما ذكر جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في خطابه مؤخراً، «إن أحدث تقرير وظائف في الولايات المتحدة يظهر أن عملية إعادة التضخم للنسبة المستهدفة البالغة 2% ستستغرق "بعض الوقت" في إشارة منه إلى الحاجة  لمزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة».

اقرأ أيضا: تراجع أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم الخميس

جدير بالذكر أن الفيدرالي الأمريكي كان قد رفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس في الأول من فبراير الجاري لتصل إلى نطاق 4.5% و4.75%، وهو ما أثر بشكل مباشر على أسعار المعدن الأصفر.