المجلس الاقتصادى والاجتماعى يعزى الشعبين السورى والتركى فى ضحايا الزلزال

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أصدر  المجلس الاقتصادى والاجتماعى  على المستوى الوزارى فى دورته العادية "111" المنعقدة اليوم الخميس 9 فبراير الجارى ، بجامعة الدول العربية ، بيان صحفى لتقديم العزاء والمواساة للشعبين السورى والتركى فى ضحايا كارثة الزلزال.

وقال الوزراء فى بيانهم ، نحن الوزراء العرب المعنيون بالمجلس الاقتصادى والاجتماعى ، نعرب عن خالص التعازى والمواساة للشعبين السورى والتركى ، وذلك لسقوط عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح ، جراء الزلزال المدمر الذى ضرب عدة مناطق فى الجمهورية العربية السورية وعدد من الدول المجاورة ، فجر يوم الاثنين 6 فبراير الجارى ، سائلين الله تعالى أن يتم شفاء المصابين ويرحم الضحايا الذين لقوا حتفهم إثر هذه الكارثة.

يذكر أنه ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق شاسعة من تركيا وسوريا، متجاوزة 19,300قتيلاً حتى الآن، وتتراجع الآمال في العثور على أحياء تحت الأنقاض في ظل طقس بالغ السوء. وقضى آلاف الأشخاص في جنوب تركيا وشمال سوريا ثالث ليلة لهم أمس في العراء.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس إن 16,170 شخصاً لقوا مصرعهم في بلاده، فيما بلغت أعداد الضحايا المعلن عنهم في سوريا 3,162 قتيل، وأفادت الأنباء بأن أولى قوافل المساعدات الموجهة إلى مناطق تخضع لسيطرة المعارضة في الشمال الغربي السوري قد عبرت بالفعل إلى تلك المناطق قادمة من تركيا.