حكاية البرج المائل في شارع العروبة بمنطقة الطالبية بالجيزة| فيديو

البرج المائل في شارع حسين رياض المتفرع من شارع العروبة بمنطقة الطالبية هرم
البرج المائل في شارع حسين رياض المتفرع من شارع العروبة بمنطقة الطالبية هرم

تسبب البرج المائل في شارع عباس رياض بنطاق حي الطالبية هرم التابع لمحافظة الجيزة، في حالة من الرعب والفزع بين سكان البرج المائل وسكان العقارات المجاورة، وذلك خوفًا من تزايد حالة ميل البرج السكني، ومن ثم انهياره، مما سوف يحدث الكثير من الأضرار البشرية و للعقارات الملاصقة له.

اقرأ أيضًا| محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير طريق الخدمة أسفل محور الفريق كمال عامر.. صور 

تحدثت بوابة أخبار اليوم مع أحد سكان العقارات المجاورة والذي أكد أن صاحب العقار مقيم في إحدى الدول العربية "السعودية"، وأن أبنائه فور علمهم بحالة ميل البرج السكني عزموا على تنكيسه، لكن تأتي السفن بما لا تشتهي الرياح، حيث تم تجهيز خوازيق حديدية في محاولة فاشلة لتجنب ميل العقار أكثر وأكثر، إلا أنهم فور أعمال الحفر لاحظ الجميع أن البرج يزداد ميلًا، وبذلك قد يشكل خطورة داهمة على حياة المواطنين، فما كان منهم إلا أنهم أوقفوا أعمال الحفر ، كما لم يتمكنوا من تركيب الخوازيق.
وأشار أخر أن  البرج المائل في الأساس كان مكون من أربعة أدوار بالإضافة إلى الدور الأرضي، وبينما سادت حالة الفوضى في عام 2011، بدأ صاحب البرج في زيادة عدد الأدوار إلى أن وصل العقار ل 15 دور ليصبح برجًا ضخمًا وسط عقارات صغيرة بجواره.
وحاليًا تقوم الجهات التنفيذية بمحافظة الجيزة، بالبدء  في أعمال إخلاء سكان البرج و الإزالة اليدوية.

وفي سياق متصل أكد الدكتور أشرف تامر رئيس حي الطالبية أنه تم اتخاذ كافة إجراءات إزالة برج شارع عباس رياض المائل بمنطقة العروبة، وتم إخلاء جميع سكان البرج واتخذت الإجراءات الاحترازية لحماية العقارات المجاورة للبرج.

وأكد رئيس الحي في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه وفقا لتقرير اللجنة الهندسية ستقوم الأجهزة التنفيذية بإزالة الأدوار المخالفة بالبرج غدًا الخميس.

وأشار رئيس الحي إلى أن البرج صادر له رخصة بعدد محدد من الأدوار ولكن صاحب البرج قام ببناء ادور إضافية أثناء ثورة يناير 2011 م مستغلًا حالة الفوضى التي كانت في ذلك الوقت، وأضاف أنه تم تحرير محضر بالمخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد صاحب البرج.