كيف تحمي بشرة طفلك من أكزيما الشتاء؟ 

كيف تحفي بشرة طفلك
كيف تحفي بشرة طفلك

الأكزيما من الأمراض الجلدية المؤلمة، التي قد يعاني من منها الأطفال، وتتراكم على الأطفال الآلام في فصل الشتاء، ولذلك نقدم لك نصائح لحماية طفلك من آلام الأكزيما في فصل الشتاء، بحسب هيلث لاين الطبي. 

1. اختر الأنواع المناسبة من الأقمشة عند الاستعداد في الصباح: 
اجعل أطفالك مرتاحين من أول قرار يتخذهون أثناء ارتداء ملابسهم في الصباح. 

و تعد الطبقات الأساسية المصنوعة من ألياف طبيعية ناعمة مثل الحرير والخيزران خيارات جيدة لأنها تحافظ على الجلد دافئًا وجافًا وهي أقل احتمالية من المواد التركيبية لتهيج الجلد، وحاول تجنب المواد مثل الألياف الاصطناعية والبوليستر والصوف ، لأنها يمكن أن تهيج الجلد.

2. حماية الجلد المكشوف من العوامل الجوية:
عندما تشتد الرياح وتنخفض درجة الحرارة، يمكن أن تجف بشرة وجه الأطفال المكشوفة وتتشقق، مما يؤدي إلى اشتعال محتمل، عند التحضير ليوم يعلمون أنه سيتضمن أنشطة خارجية ، ستلاحظ فريدا فيلت وأمها الطقس في الخارج وكيفية الاستعداد وفقًا لذلك. 

ويقول الخبراء: "إن وضع مرطب كثيف وقائي (كريم ثقيل أو مرهم أو بلسم) قبل الخروج يمكن أن يكون مفيدًا للغاية للحفاظ على الماء في الداخل وللمساعدة في حمايته من الطقس البارد والجاف".   


3. قم بتدفئة طفلك بشكل تدريجي:
بعد الخروج في البرد، ليس هناك شعور أفضل من العودة إلى المنزل إلى منزل دافئ ودافئ، ومع ذلك ، فإن الهواء الجاف وتغير درجة الحرارة يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث اشتعال.

 وأوضح الخبراء، أن بعد الخروج من البرد ، من الأفضل تدفئة الجلد بلطف، وذلك عن طريق أخذ حمام دافئ متبوعًا بمرطب لطيف لحبس الماء يمكن أن يكون مهدئًا بشكل لا يصدق لبشرة طفلك الباردة والمتشققة. 
اقرأ أيضًا| في الشتاء.. أمراض يسببها الناموس لأطفالك