رئيس نادي برشلونة عن تشافي: أنقذ النادي من الخراب المالي

رئيس نادي برشلونة
رئيس نادي برشلونة

تحدث جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن الموسم الحالي للفريق الكتالوني، قائلا: "الفرح عاد إلى نادي برشلونة والنادي يتقدم إلى حقبة جديدة".

وأضاف في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي برشلونة: "لقد قدمنا ​​عرضًا في نهائي كأس السوبر الإسباني ، وما زلنا على ننافس في كأس الملك ، والدوري الأوروبي ، والدوري الإسباني ، وهي أولوية للنادي. لكننا نعلم أنه لا يزال لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به من الآن وحتى نهاية الموسم ".

وأثنى رئيس نادي برشلونة على تشافي هيرنانديز ، قائلاً "أريد أن أشكره علنًا على التزامه. لم يتجنب مسؤولياته ، فهو يعرف النادي والطريقة التي نلعب بها. إنه شخص إيجابي ويبحث دائمًا عن حلول. كان تشافي ممتنًا ولم يطلب منا أكثر مما يمكننا تقديمه. نحن سعداء جدا بالعمل الذي يقوم به ".

أما بالنسبة للنادي بشكل عام ، فقد ادعى “يمكننا القول إننا أنقذنا برشلونة من الخراب المالي. لقد اتخذنا بعض القرارات المالية الجريئة ويمكننا الآن القول إن الدين تحت السيطرة. لقد انتقلنا من سلبي إلى إيجابي ".

وفيما يتعلق بالتعاقدات المحتملة ، قال لابورتا: "ما زلنا بحاجة إلى خفض كشوف المرتبات ، كما فعلنا منذ تولينا المسؤولية في مارس 2021. لقد أنفقنا 215 مليون يورو في هذا الوقت لتعزيز الفريق مع جلب 141 مليونًا من المبيعات . لقد بنينا فريقًا تنافسيًا يضم 74 مليونًا فقط ".

أما فيما يتعلق بما إذا كان سيكون هناك تعاقدات جديدة هذا الصيف ، فكان الجواب "أعتقد ذلك".

وحضر اللقاء ماتيو أليماني ، مدير كرة القدم ، وإدوارد روميو ، نائب الرئيس المالي. وعلق السابق قائلاً: "أعتقد أنه بحلول يونيو أو يوليو سيكون جدول الرواتب حوالي 450 أو 460 أو 470 مليون يورو ، بالقرب من المعيار الرسمي ، وهو 60٪ أو 70٪ من إجمالي عائداتنا. نحن بحاجة إلى الدوري الأسباني لتقدير هذه التطورات لأننا في موسم 2020/21 بلغ عددنا حوالي 655 مليونًا ".

تحدث لابورتا أيضًا عن الطريقة التي يمر بها النادي بالتحول الرقمي ، والذي من شأنه تحسين طريقة عمله ، وتقديم خدمة أكثر كفاءة للجماهير وزيادة الإيرادات.

كما تحدث عن مراجعة قائمة العضوية اعتبارًا من 20 فبراير "مما يضمن أن البيانات هي انعكاس صادق للواقع".

واختتم حديثه بالقول عن مدى "فخرنا بفريق برشلونة الأصلي " وبإنشاء قسمين جديدين في النادي ، أحدهما عن الاستدامة والآخر عن التنوع والمساواة والشمول .