«الأرصاد» تحذر من الشبورة فى الساعات الصباحية

منار غانم
منار غانم

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من  الشبورة فى الساعات الصباحية، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر أثناء قيادة السيارة فى الساعات الصباحية.

اقرأ ايضا  الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية خلال افتتاح المرحلة الثانية لـ«سايلو فودز»

وأكدت  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية بعد التقلبات الجوية التي شهدناها أمس وأول أمس، حيث ستبدأ اليوم التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، ونبدأ نشعر بالارتفاع الطفيف في درجات الحرارة.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن درجات الحرارة ستبدأ تعود إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لكن ما زالت درجات الحرارة منخفضة. 

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «إحساسنا بالطقس خلال فترة النهار، خاصة الظهيرة يكون مائلا للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، وطقس دافئ ومائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا». 

 

وأكدت، أنه مع دخول فترة الليل وغياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض إلى حد بعيد وملحوظ، وهناك فارق كبير بين فترتي النهار والليل، وخاصة ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، التي تكون الأجواء فيها شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية.