السجن 3 سنوات لمحامٍ اختلس 711 ألف جنيه من شركة أعمال فنية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات شمال الجيزة محامى بالسجن ٣ سنوات، بالإضافة إلى غرامة ٧١١,٠٣٥ وتعويض مدنى ٣٠ ألفا وواحد، وذلك لاختلاسة مبلغ ٧١١,٠٣٥ من شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

 

وكشفت التحقيقات التى أجرتها نيابة العجوزة فى القضية رقم ٨٣٦٤ لسنة ٢٠٢٠ جنايات قسم شرطة العجوزة والمقيدة برقم ٤٤٣٧ لسنه ٢٠٢٠، أن في الفترة من عام ٢٠١٣ وحتى عام ٢٠١٩، بدائرة قسم شرطة العجوزة، بمحافظة الجيزة، قام المتهم م.ع بصفتة عاملًا بإحدى الشركات المساهمة، محامي بشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، واختلس أموالا وجدت في حيازتة بسبب وظيفتة، تقدر بـ ٧١١.٠٣٥ ألف جنية، سبعمائة وإحدى عشر ألف وخمسة وثلاثون جنية، والمسلم إليه بسبب وظيفتة لسداد رسوم الدعاوى المقامة من الشركة جهة عمله، فاحتبسه لنفسة بنية تملكه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية.

واشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة وآخر مجهول، بالتزوير في قسائم سداد رسوم دعاوی قضائية منسوب صدورها إلى المحاكم، بإثبات قيمة رسوم في تلك القسائم، أزيد من القيمة المستحقة، ويقوم بتقديمها الى الشركة، التي تقوم الأخيرة بصرف المبلغ المالي المثبت بالقسائم له مع علمه بذلك.

اقرأ أيضا |  إدراج على قوائم الإرهاب وسجن مشدد.. نص الحكم على «خلية هشام عشماوي»

وأضافت التحقيقات أنه قد ثبت من تقرير الطب الشرعي قسم أبحاث التزييف والتزوير أن المتهم مجدى.ح.ع، هو الكاتب لعبارة استلمت أصل الشيك الثابتة بالصور الضوئية للشيكات محل الفحص، وهو الموقع لاستلام المبالغ الثابتة، بأصول صرف النقدية محل الفحص، وثبت بالتقرير أن المتهم هو الكاتب بخط يده لكافة البيانات المدونة بالصور الضوئية لإيصالات قسائم السد.

 

وأشارت التحقيقات إلى أن ثبت بالطلب المقدم من وكيل الشركة الشاكية أن المبالغ المختلسة يبلغ إجمالها مبلغًا مقداره سبعمائة وإحدي عشر ألف وخمسة وثلاثون جنيها، وهو المبلغ المطلوب برده فضلا عن الغرامة المساوية.