أهم علامات الإصابة بسرطان الحلق يجب ألا تتجاهلها

سرطان الحلق
سرطان الحلق

قد يعاني الكثير من احتقان في الأنف، أو ألم في الحلق أو الأذن، أو تورم في الرقبة، أو صعوبة في البلع، أو بحة في الصوت، أو فقدان الوزن، أو أي مزيج من هذه الأعراض، وهذه الأعراض قد تكون بسبب الإصابة بسرطان الحلق أو ما يسمي باسم سرطان الحنجرة.

وبحسب ما ذكره موقع "timesofindia"، يمكن علاج سرطان الحلق إذا تم اكتشافه مبكرًا ويمكن الحفاظ على وظائف الحلق، وهناك أعراض لسرطان الحلق والحنجرة التي لا ينبغي تفويتها أبدًا هي:

اقرأ ايضا:3 عادات يومية بسيطة تساهم في إنقاص الوزن

احتقان الأنف وانسداد الأذن وتورم في الرقبة

يقول الدكتور فيجاي باتيل، أخصائي الأورام الطبية : "شوهد هذا السرطان في العقد الثاني وفي العقد الخامس والسادس لأي شخص أصيب به احتقان الأنف لفترة طويلة.. وإذا كان مرتبطًا بشكل خاص بتورم في الرقبة فعليهم مراجعة الطبيب على الفور".

ألم في الأذن والحنجرة

شوهد هذا السرطان في العقد الخامس إلى السابع، أي شخص يعاني من ألم في الأذن ولكن الأذن طبيعية قد يكون مصابًا بهذا السرطان، ويجب عرض أي تغيير حديث في الصوت أو صعوبة في البلع لا يتم حله في غضون 7-10 أيام على الطبيب.

صعوبة في البلع وفقدان الوزن

هذا السرطان شائع في العقد الخامس والسابع ويحتاج أي شخص يجد صعوبة في البلع، وهو في البداية يتعلق بالأطعمة الصلبة ثم يتطور إلى مواد شبه صلبة، لذلك من الضروري مراجعة الطبيب على وجه السرعة، وإذا كان هناك تورم في أسفل الرقبة ولم يتم حله فقد يكون بسبب هذا السرطان واستشارة الأطباء ضرورية.

بحة في الصوت

هذا السرطان شائع في العقد الخامس والسابع، ويحذر الدكتور باتيل أي شخص لديه تغيير حديث في صوته ولم يتم حله في غضون أسبوعين.